رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قوات الاحتلال تعتقل طفلة من حي الشيخ جراح

حي الشيخ جراح
حي الشيخ جراح
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، طفلة من حي الشيخ جراح المهدد بإخلاء سكانه قسريا، بالقدس المحتلة.


وقالت مصادر محلية، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلة نفوذ حماد (14 عاما)، عند مدخل الحي، بتهمة رسمها علم فلسطين على وجه زميلاتها، بالتزامن مع فعالية ترفيهية لأطفال الحي، قبل أن تقتادها إلى مركز شرطة الاحتلال في شارع صلاح الدين بالقدس لاستجوابها.

يذكر أن طالب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، إسرائيل بالتوقف عن محاولاتها لطرد عائلات حي الشيخ جراح.

شيخ جراح

وحسبما نقلت قناة "العربية"، عن لازاريني قوله في تصريحات خلال زيارته لحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، إن عائلات الشيخ جراح تحت ضغوط شديدة ومعاناة بسبب الممارسات الإسرائيلية.

وأشار لازاريني إلى أن إرغام الناس على ترك منازلهم يتعارض مع القانون الدولي، مؤكدا استمراره في طرح قضية عائلات الشيخ جراح في جميع المحافل.

وأثارت قضية حي "الشيخ جراح"، وطرد سكانه من منازلهم من قبل جيش الاحتلال، غضبا فلسطينيا ودوليا عارما، وأشعلت احتجاجات تضامنية واسعة، في كافة المحافل الدولية.

وأدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، في وقت سابق، مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي قمع الوقفات التضامنية السلمية مع أهالي حي الشيخ جراح المهددين بالتهجير القسري وطردهم من منازلهم لصالح جمعيات استيطانية.

وضعت حماس الأسير الفتحاوي القائد مروان البرغوثي ضمن قائمة الأسرى الفلسطينيين الذين تطالب بالإفراج عنهم ضمن صفقة تبادل متوقعة.

الأسرى 

وقال مصدر في حماس لـ "روسيا اليوم" كما أوردت قناة كان العبرية، إن حماس حريصة على إطلاق سراح جميع الأسرى وفي مقدمتهم المحكومون بمؤبدات ومدى الحياة ولفترات طويلة.

وأضاف أن هذه الجولة من المفاوضات لم تتطرق حتى الآن إلى عدد وأسماء الأشخاص الذين ستشملهم الصفقة.

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مجلس الأمن الدولي والمحكمة الجنائية الدولية، بتحمل مسؤولياتهما تجاه جريمة الاستيطان المتواصل وتنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة، خاصة القرار 2334.
Advertisements
الجريدة الرسمية