رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قنابل الغاز وخراطيم المياه ضد متظاهرين متضامنين مع الفلسطينيين في أثينا

استخدام خراطيم المياه
استخدام خراطيم المياه ضد متظاهرين متضامنين مع الفلسطينيين ف
أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية استخدمت الشرطة اليونانية قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين نظمت أمام سفارة إسرائيل في العاصمة أثينا.



الصراع الفلسطيني الإسرائيلي 

وذكرت الوكالة أن المظاهرة نظمت من قبل أحزاب يسارية غير برلمانية وشارك فيها أبناء الجالية الفلسطينية في اليونان، مضيفا أن بعض المحتجين بدأوا يرشقون عناصر الأمن بالحجارة، وردت الشرطة باستخدام خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين.



وأضافت "نوفوستي" أن مظاهرة أخرى مؤيدة للفلسطينيين على خلفية تفاقم الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على مدار الأسبوع الأخير نظمت في مدينة سالونيك اليونانية.


وخرجت مظاهرات حاشدة اليوم السبت في كل من الولايات المتحدة وأستراليا واليابان ونيوزيلندا.


وشارك المئات من المؤيدين للقضية الفلسطينية وأبناء الجاليات العربية، في تظاهرات احتجاجية بعدة مدن أميركية، تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي تحت عنوان "يوم النكبة".


اعتداءات اسرائيلية 

ورفع المتظاهرون، الأعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات الرافضة للاعتداءات الإسرائيلية على أهالي الشيخ جراح بالقدس، والقصف المتواصل على قطاع غزة وسقوط عشرات الشهداء بينهم أطفال ونساء.


ولم يتغير المشهد في مدينتي سيدني وملبورن الأستراليتين، إذ خرج المئات من المؤيدين للقضية الفلسطينية وأبناء الجاليات العربية تضامنا مع فلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي تحت عنوان "يوم التضامن".


ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، ورددوا الشعارات المنددة بالقصف الإسرائيلي والاقتحامات للقدس رافضين مساعي تهجير سكان حي الشيخ جراح، كما طالبوا بمقاطعة إسرائيل وقطع العلاقات التجارية والدبلوماسية معها.

وشهدت مدينة كالجاري بمقاطعة ألبرتا الكندية مسيرة حاشدة، نظمتها الجالية العربية والإسلامية بالمدينة، نصرة للقدس وتضامنا مع فلسطين.


وأظهرت مقاطع فيديو، بُثت مباشرة عبر فيسبوك، المتظاهرين وهم يرتدون الشال الفلسطيني، ويحملون الأعلام والشعارات المؤيدة للقضية.
Advertisements
الجريدة الرسمية