رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قراصنة إيرانيون يختطفون سفينة عراقية

إيران
إيران
اختطف قراصنة إيرانيون سفينة عراقية في المياه الإقليمية الإيرانية، وطالبوا مالكها بفدية، حسبما قالت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأحد.


محافظة البصرة

وقال النائب عن محافظة البصرة، كاظم فنجان، وهو وزير النقل الأسبق، في بيان له، أنه تلقى مناشدات موثقة من مالك سفينة القطر العراقية (T-4) التابعة للقطاع الخاص، وطالب المالك في مناشدته بتخليص سفينته من قبضة القراصنة الذين اقتادوها الى مكان مجهول.

ونقل فنجان عن مالك السفينة قوله، إن سفينته "جنحت بمحاذاة السواحل الإيرانية بنحو سبعة أميال شمال ميناء بوشهر، وأن طاقم السفينة (سوهان) اقدموا على سرقة وقود سفينته ونهب محتوياتها وأجهزتها ومعداتها، وطالبوه في تسجيل صوتي بدفع فدية مقدارها 80 ألف دولار".




نداء عاجل

وأشار النائب عن البصرة، أنه سوف يرسل نداء عاجلاً لطلب النجدة من مركز المساعدات المتبادلة للطوارئ البحرية (MEMAC) ومقره في البحرين، ومخاطبة الجهات العراقية المعنية بالعلاقات الثنائية مع دول الجوار.

وكان محمود أحمدي نجاد الرئيس الإيراني السابق، فال إنه على تواصل دائم مع جميع الرؤساء الأمريكيين وآخرهم جو بايدن الذي تم انتخابه مؤخرًا.

الأوضاع الراهنة 

وأضاف خلال لقائه بقناة "روسيا اليوم": "منذ بوش الابن وصولا بأوباما وترامب وجو بايدن وأنا أتواصل معهم، وشرحت في رسالتي الأوضاع الراهنة في العالم ودور النظام الحاكم في الولايات المتحدة الأمريكية في خلق مشكلات العالم الراهنة.

وتابع: إن لواشنطن دور في الحروب والخلافات والنزاعات والفقر والاحتلال الذي يهيمن على جزء كبير من العالم إضافة إلى المشكلات الاقتصادية في العالم".

الإدارة الأمريكية


واستكمل: "طلبت من جو بايدن استغلال فترة ولايته لإصلاح السياسات الخارجية الأمريكية وتمنيت له أن ينجح في حل تلك المشكلات التي يعانيها جزء كبير من العالم بسبب واشنطن".

الخلافات الأمريكية الإيرانية


وأوضح أن الخلافات بين واشنطن وطهران أشمل وابعد من التوصل إلى اتفاق نووي شامل، مشيرًا إلى أنه يجب التوصل إلى حلول عادلة وبناءً على الاحترام المتبادل.
Advertisements
الجريدة الرسمية