رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار ملكي سعودي بشأن الحرمين الشريفين

الحرم المكي
الحرم المكي
كشف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبد الرحمن بن العزيز السديس، عن موافقة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على قرار يتعلق بالحرمين الشريفين.


وقال السديس في تصريح نقله موقع الرئاسة العامة لشؤون المسجدين، إنه صدرت الموافقة على تزويد المسجد الحرام بـ 150 ألف وخمسمئة مصحف.

وأوضح السديس أن تزويد المسجد الحرام بكتاب الله يعكس اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالحرمين الشريفين وقاصديهما.

ولفت إلى أن هذا الاهتمام ليس بمستغرب عن القيادة الرشيدة التي طالما قدمت العناية والرعاية للحرمين الشريفين وقاصديهما.

وأشار السديس إلى أن "الرئاسة العامة تسعى لتحقيق تطلعات القيادة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما للارتقاء بالخدمات، في إطار الجهود التي تبذلها حكومة المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين وتهيئة المشاعر المقدسة على أفضل وجه وتذليل كافة الصعوبات من أجل راحة ضيوف الرحمن وقاصدي المسجد الحرام".

وشكر السديس الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان على هذا القرار.

وكان قد أعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن مبادرتي "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر"، مشيرا إلى أن المبادرتين سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة.

وقال ابن سلمان: "المبادرتان سترسمان توجه المملكة والمنطقة في حماية الأرض والطبيعة ووضعها في خارطة طريق ذات معالم واضحة وطموحة، وستسهمان بشكل قوي بتحقيق المستهدفات العالمية".

وأضاف: "بصفتنا منتجا عالميا رائدا للنفط ندرك تماما نصيبنا من المسؤولية في دفع عجلة مكافحة أزمة المناخ، وأنه مثل ما تمثل دورنا الريادي في استقرار أسواق الطاقة خلال عصر النفط والغاز، فإننا سنعمل لقيادة الحقبة الخضراء القادمة".

المبادرة الخضراء


ولفت إلى أن مبادرة السعودية الخضراء ستعمل على تقليل الانبعاثات الكربونية بأكثر من 4 بالمئة من المساهمات العالمية، وذلك من خلال مشاريع الطاقة المتجددة التي ستوفر 50 بالمئة من إنتاج الكهرباء داخل المملكة بحلول عام 2030.

تأثير عالمي


وشدد على أن المملكة مصممة على إحداث تأثير عالمي دائم وانطلاقا من دورها الريادي، ستبدأ العمل على مبادرة الشرق الأوسط الأخضر مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية والشرق الأوسط.

الشراكة مع دول الشرق الأوسط


وأشار إلى أن المملكة تسعى بالشراكة مع الأشقاء في دول الشرق الأوسط لزراعة 40 مليار شجرة إضافية في الشرق الأوسط بموجب برنامج لزراعة 50 مليار شجرة، وهو أكبر برنامج إعادة تشجير في العالم وهو ضعف حجم السور الأخضر العظيم في منطقة الساحل.

وأضاف أن المملكة قامت برفع مستوى جودة الحياة للمواطنين والمقيمين حيث نفذت هيكلة شاملة لقطاع البيئة وتأسيس القوات الخاصة للأمن البيئي في عام 2019، ورفع نسبة تغطية المحميات الطبيعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية