Advertisements
Advertisements
السبت 12 يونيو 2021...2 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قرار عاجل من السعودية بشأن الحج هذا العام

خارج الحدود موسم الحج
الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم الأحد، إقامة شعيرة الحج لعام 1442مؤكدة أنه سيجري الإعلان لاحقاً عن الخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام. 

من أداء مناسك الحج


وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية  (واس) أنه "انطلاقًا من حرص المملكة العربية السعودية الدائم على تمكين ضيوف بيت الله الحرام وزوار مسجد الرسول عليه الصلاة والسلام من أداء مناسك الحج والعمرة، حيث تضع المملكة صحة وسلامة الإنسان أولاً، أعلنت وزارة الحج والعمرة عن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ بما يكفل الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج وذلك وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة". 

وأكدت الوزارة السعودية أن الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان، لافتةً الانتباه إلى أنه سيتم الإعلان لاحقَا عن تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام. 

إغلاق المساجد


وكانت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، أعلنت أمس السبت، عن إغلاقها 23 مسجدا مؤقتا في ست مناطق، بعد ثبوت 23 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين.

وأكدت الوزارة على حسابها الرسمي على "تويتر"، مساء اليوم السبت، وصول مجموع ما تم إغلاقه خلال 91 يوما، 1091 مسجدا، فيما تم فتح 1063 منها بعد الانتهاء من التعقيم، واكتمال الجاهزية، وذلك كله في إطار الحرص على سلامة المصلين.

الإجراءات الاحترازية

وكشفت الوزارة السعودية أن المساجد المغلقة ستة بمنطقة عسير، وخمسة بمنطقة المدينة المنورة، وأربعة بمنطقة القصيم، وثلاثة بمنطقة الرياض، وثلاثة بمنطقة مكة المكرمة، واثنين بمنطقة جازان.

ودعت الوزارة، المصلين ومرتادي المساجد، بالالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية عند ذهابهم للمساجد، أهمها لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم، وتحقيق التباعد الاجتماعي والجسدي، وذلك للحفاظ على سلامتهم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements