Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قرار سعودي جديد بشأن المساجد ومكبرات الصوت

خارج الحدود 6065aa9e4c59b702f50d4370
الحرم المكي

أكد وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي، عبد اللطيف بن عبد العزيز، ضرورة ضبط مكبرات الصوت في المساجد والجوامع في السعودية .


مكبرات الصوت 
وشدد بن عبد العزيز على منع استخدام مضخمات الصوت داخل المسجد، وعدم المبالغة في عدد السماعات الداخلية، والاكتفاء بما يحتاج إليه فعلا في إيصال الصوت.

كما دعا إلى ضرورة أن تكون مكبرات الصوت متوافقة لمساحة المسجد، وبمقاسات معينة، لمنع تداخل الأصوات والتشويش على المصلين، وأن تكون مزودة بوحدة ضبط لتخفيض الصوت بشكل منفصل.




 مسح ميداني
وشدد على ضرورة المتابعة والتوجيه من قبل فروع الوزارة بمناطق المملكة، والتأكيد على مديري وإدارات ومراقبي المساجد ومنسوبيها بالتقيد بالتعليمات، وإجراء مسح ميداني لمعرفة ما يحتوي كل مسجد من سماعات داخله وخارجه، والتأكد من الانضباط والتقيد بالتعليمات الصادرة من الوزارة بشأنها.

 وقبل وقت سابق من اليوم أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية اليوم، 14 مسجدًا مؤقتًا في 6 مناطق، بعد ثبوت 14 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 53 يومًا 430 مسجدًا تم فتح 405 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على المصلين.

إغلاق مساجد

وأوضحت الوزارة في تقرير صادر اليوم، أن المساجد المغلقة، 7 مساجد في منطقة مكة المكرمة تم رصد 7 حالات إصابة بها، وثلاثة مساجد بمنطقة الرياض تم رصد ثلاث حالات إصابة بها، ومسجد بمنطقة تبوك ومسجد بالمنطقة الشرقية ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بمنطقة الجوف بمعدل إصابة واحدة لكل مسجد.

وأشارت الوزارة إلى إعادة فتح 9 مساجد، مسجدين بمنطقة مكة المكرمة، ومسجدين بمنطقة الباحة، ومسجد واحد في كل من المنطقة الشرقية ومنطقة القصيم ومنطقة الرياض ومنطقة عسير ومنطقة الحدود الشمالية، وذلك بعد اكتمال الإجراءات الاحترازية كافة من التعقيم والصيانة، وفقًا لما ذكرته واس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements