رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرارات في صالحهم.. لماذا يدعم بايدن الشواذ جنسيا في بداية عهده؟

بايدن
بايدن
لم يمر سوى أيام قليلة على بداية عهد الرئيس الأمريكي جو بايدن إلا وفاجأ العالم بعدة إجراءات ناحية الشواذ جنسيا ليس فقط بمجرد الدعم، ولكن بتعين أحد الوزراء مثلي، فضلا عن السماح لهم بالانضمام لصفوف الجيش الأمريكي مما أثار عدة تساؤلات حول سبب دعمه للمثليين جنسيا.



دعم الشواذ
عارض بايدن زواج  الشواذ جنسيا في الماضي لكن قبل أن يصبح زواج المثليين قانونيا بحكم المحكمة العليا الأمريكية في 2015، فإن بايدن أبدى "ارتياحا مطلقا" تجاهه، وأتى هذا التصريح قبل أن يعلن الرئيس الأمريكي الأسبق أوباما دعمه لزواج المثليين في الولايات المتحدة الأمريكية.





وسبق وأن صرح  بايدن أبان شغله منصب نائب الرئيس الأمريكي عام 2012: "ليس عندي أي مشكلة على الإطلاق بمسألة زواج الرجال من رجال وزواج النساء من نساء" وأكد أن هذا النوع من الزواج يجب أن يحصل طرفاه على الحقوق المدنية التي يتمتع بها أي زوجين طبيعيين.

المتحولون جنسيا
وعلى الرغم من إلغاء إدارة أوباما لسياسة انضمام المتحولين جنسيا إلى الجيش الأمريكي إلا أن بايدن أعلن عن عن تأييده لانضمامهم لصفوف الجيش قبل الانتخابات.





وزير مثلي
وفي سابقة أولى داخل الولايات المتحدة عين بايدن بيت بوتيجيج، منافسه وزيرا للنقل في الإدارة المقبلة، وبهذا التعيين يصبح بوتيجيج أول شخص مثلي الجنس يتم تعيينه في منصب وزاري  في الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي لقي ترحيب جمعية حملة حقوق الإنسان والتي وصفته بالقرار "التاريخي"، وقالت إن جو بايدن ونائبته كمالا هاريس "أوفيا بوعدهما" من خلال "تشكيل حكومة تعكس التنوع في الولايات المتحدة الأمريكية".



دخول الجيش
ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل قرر الرئيس الأمريكي إلغاء الحظر الذي فرضه الرئيس السابق دونالد ترامب على تجنيد الشواذ في الجيش الأمريكي، حيث لفت خلال قراره إلى أن الهوية الجنسية لا ينبغي أن تكون عائقا أمام الخدمة العسكرية.




متحولة جنسيا
ودعما للمتحولين جنسيا، رشح بايدن أشيل ليفين، لشغل منصب مساعدة وزير الصحة، أول مسؤول فيدرالي متحول جنسيا يحصل على تصديق مجلس الشيوخ، حيث تعتبر واحدة من عدد قليل من المسؤولين المنتخبين المتحولين جنسيًا في البلاد.

وبرر بايدن قراره بأن الدكتورة راشيل ليفين ستجلب القيادة الصارمة والخبرة الضرورية التي  تحتاجها الولايات المتحدة الأمريكية لإخراج الناس من  جائحة كورونا، بصرف النظر عن الرمز البريدي والعرق والدين والميول الجنسية والهوية الجنسية والإعاقة، وستلبي احتياجات أمريكا الطبية في هذا الوقت الحرج وبعد ذلك".

وأضاف: "أنه خيار تاريخي وتمتلك المؤهلات اللازمة لمساعدة الجهود الصحية لإدارتنا".

زواج الشواذ بأمريكا
وشهد زواج المثليين في الولايات المتحدة  توسعا كبيرا خلال الخمسة أعوام الماضية ، حيث تحول من ولاية واحدة في عام 2004 إلى جميع الولايات ال50 في عام 2015 من خلال مختلف أحكام محاكم الولايات وتشريعات الولايات والتصويتات الشعبية المباشرة وأحكام المحاكم الفيدرالية.

في حين يشار إلى الوضع السياسي الذي يتم الاعتراف بزواج المثليين وزواج المغايرين على قدم المساواة من قبل القانون باسم "المساواة في الزواج".
Advertisements
الجريدة الرسمية