رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قتلى ومصابين في انفجار عبوتين ناسفتين بديالى شرقي العراق

انفجار عبوتين ناسفتين
انفجار عبوتين ناسفتين بديالى شرقي العراق
أعلن الإعلام الأمني العراقي، مقتل مدني واثنين من عناصر الشرطة العراقية وإصابة 4 آخرين بانفجار عبوتين ناسفتين في ديالى شرقي البلاد.


عمل إجرامي جديد
وجاء في بيان: "في عمل إجرامي جديد، أقدمت عصابات داعش الإرهابية على تفجير عبوتين ناسفتين في تقاطع الجيزاني باتجاه أبي صيدا ضمن قاطع عمليات ديالى، الأولى على عجلة مدنية والثانية على دورية للشرطة". 

وأضاف البيان: "التفجير أدى إلى استشهاد مدني ومنتسبين اثنين من شرطة ديالى وجرح أربعة آخرين، فيما قامت القطعات الأمنية بإجراء تفتيش بالمنطقة للبحث عن المنفذين".

وفي وقت سابق، من أمس الخميس، أفادت وسائل إعلام عراقية بأن 3 صواريخ من نوع "كاتيوشا" استهدفت قاعدة عسكرية أمريكية بالقرب من مطار بغداد حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك.

يذكر أن العديد من المناطق العسكرية والمقرات الدبلوماسية الأجنبية في العاصمة العراقية بغداد وخارجها تتعرض إلى هجمات صاروخية تتكرر من وقت إلى آخر.

وتزايدت في الفترة الماضية، حدة العمليات التي تنفذها مليشيات مسلحة ضد المقار الدبلوماسية ومواقع التحالف والولايات المتحدة في العراق، ولم يسفر معظمها عن خسائر بشرية ومادية كبيرة، وهو الأمر الذي طرح الكثير من التساؤلات حول أهداف تلك العمليات ومن يقف ورائها.
Advertisements
الجريدة الرسمية