رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قتلى ومصابون في خروج قطار عن القضبان بتايوان | فيديو وصور

فيتو
أعنلت إدارة الإطفاء في تايوان أن قطارًا خرج عن القضبان في نفق شرقي البلاد، اليوم الجمعة، وهناك مخاوف من سقوط كثير من القتلى.





سبب الحادث
وأضافت الإدارة في بيان أن القطار الذي كان متجهًا إلى تايتونج خرج عن القضبان في نفق إلى الشمال مباشرة من هوالين مما تسبب في ارتطام بعض عرباته بجدار النفق، بحسب رويترز.


الضحايا
وقال البيان: "الملاحظات البصرية الأولية تشير إلى أن كثيرين لا تبدو عليهم علامات الحياة".

وقالت الإدارة: إن أربعة على الأقل لقوا حتفهم، وجرى نقل ثلاثة مصابين بجروح خطيرة إلى المستشفى، بينما ينتظر نحو 20 مصابًا بجروح طفيفة النقل إلى المستشفى.



وذكرت أن القطار كان يقل حوالي 350 شخصًا، وأن جهود الإنقاذ مستمرة.






وفي سياق آخر قالت وزارة الدفاع التايوانية: إن عشر طائرات عسكرية صينية، بينها مقاتلات دخلت الركن الجنوبي الغربي من منطقة تحديد الدفاع الجوي لتايوان في تصعيد جديد بين البلدين.







مقاتلات صينية
وفي يناير الماضي، أعلنت تايوان توغل 8 طائرات من قاذفات القنابل وأربع مقاتلات صينية في ذات المنطقة.

وخلال الأشهر الماضية، نفذت الصين، التي تعتبر تايوان جزءًا من أراضيها، طلعات جوية شبه يومية فوق المياه الفاصلة بين الجزء الجنوبي من تايوان وجزر "براتاس" التي تسيطر عليها تايوان في بحر الصين الجنوبي.

الولايات المتحدة
وكانت الصين، دعت الولايات المتحدة الأمريكية إلى عدم محاولة تجاوز الخط الأساسي للصين، والتعامل بحكمة مع الشئون المتعلقة بقضية تايوان.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان في تصريحه خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة تعليقًا على انضمام السفير الأمريكي لدى جزيرة "بالاو" إلى وفد الجزيرة في زيارته إلى تايوان: "إن مبدأ صين واحدة معترف به على نطاق واسع للعلاقات الدولية، وتوافق عالمي معترف به ومقبول وتمارسه الأغلبية العظمى من الدول في العالم، وأن الالتزام بمبدأ صين واحدة هو الإرادة المشتركة والاتجاه السائد".
Advertisements
الجريدة الرسمية