Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قبل مغادرة البيت الأبيض بساعات.. ترامب يصدر عفوا عن 73 شخصا

خارج الحدود ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، عن   قرار العفو عن 73 شخصا، في إطار القرارات الأخيرة التي أصدرها قبل رحيله عن البيت الأبيض بساعات قليلة.

وأصدر البيت الأبيض، بيانا قال فيه إن "منح الرئيس ترامب عفواً كاملاً لستيفن بانون، حيث لاحقت النيابة بانون بتهم احتيال ناجمة عن مشاركته في مشروع سياسي


ويعد بانون زعيما مهما للحركة المحافظة، ومعروف بحسه السياسي"، وفقا لما أوردته وكالة "رويترز".

وكان تم اتهام بانون وثلاثة من شركائه باختلاس الأموال التي جمعوها كجزء من مبادرة خاصة لبناء جدار على الحدود مع المكسيك، حيث يقدر أن مئات الآلاف ذهبوا إلى المصاريف الشخصية لبانون وأصدقائه، من بين 25 مليون دولار تم جمعها.

وشغل بانون منصب المستشار السياسي والاستراتيجي الأول لترامب من يناير وحتى أغسطس 2017. وكان أيضًا أحد الشخصيات البارزة في حملة ترامب لعام 2016.

ولم يعترف مستشار ترامب السابق بذنبه، ووافقت المحكمة على الإفراج عنه بكفالة قدرها 5 ملايين دولار.

ومن المقرر أن يغادر ترامب البيت الأبيض قبل أداء الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة خلال السنوات الأربع المقبلة، كما أنه من المتوقع تنظيم مراسيم وداع رسمية لترامب، في قاعدة أندروز المشتركة في ماريلاند ، وذلك قبل تنصيب بايدن بأربع ساعات.

ويفترض أن يغادر ترامب في ما بعد إلى منتجع مار الاجو في بالم بيتش بولاية فلوريدا، لتكون هذه الرحلة الأخيرة التي يقوم بها ترامب على متن الطائرة الرئاسية قبل أن تصبح تحت تصرف بايدن.

جدير بالذكر أن شركة  جوجل  عاقبت الرئيس الأمريكي قبل أيام وقالت إنها ستمنع الرئيس دونالد ترامب من تحميل مقاطع مصورة أو البث المباشر على قناته على يوتيوب لمدة سبعة أيام إضافية.

ومنع موقع "يوتيوب" ترامب من نشر مقاطع مصورة قبل أسبوع بسبب انتهاك السياسات المتعلقة بالمحتوى، قائلا إن "التعليق لمدة سبعة أيام أخرى عقوبة مطلوبة".
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements