رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل تنصيب بايدن.. أين يذهب نائب ترامب بعد مغادرة البيت الأبيض؟

مايك بنس
مايك بنس
مايك بنس.. ذاع صيت نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب خلال فترة رئاسة الأخير دوناً عن غيره من النواب الذين سبقوه لهذا المنصب.

وبالرغم من ذلك، فبعد أن كان بنس "ظل ترامب" طيلة 4 سنوات من رئاسة الولايات المتحدة، وصلت العلاقة مؤخراً وقبل أيام معدودة من مغادرة طرقات البيت الأبيض بينهما إلي مرحلة أشبة بالصدام بسبب نتائج الانتخابات وملف عزل ترامب.




أين يذهب مايك بنس بعد ترك البيت الأبيض ؟

ذكرت صحيفة «إنديانا بولس» المحلية والصادرة في ولاية إنديانا، التي ينتمي إليها نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أن الشاحنات ستنقل على الأرجح متعلقات عائلة بنس من مقر إقامته في واشنطن نحو إنديانا في 20 يناير الجاري أو قبل ذلك.

وأشارت الصحيفة نقلا عن حلفاء بنس السياسيين، إلي أنه سيعمل على إعادة تجميع صفوفه والتخطيط لأربعة أعوام مقبلة في منطقة بعيدة عن العاصمة واشنطن.

فيما قال عضو الكونجرس السابق عن ولاية إنديانا، ديفيد ماكنتوش، وأحد أصدقاء بنس المقربين، إن الولاية ستكون قاعدة سياسية رائعة بالنسبة إلى بنس، بما يمكنه من التنقل شرقا وغربا، فيما تبدو واشنطن الآن "ميتة نوعا ما" سياسيا.

ويقول الباحث في شؤون منصب الرئيس الأمريكي، جويل جولدشتاين، إن بنس وزوجته سيقضيان بعض الوقت أولا في الابتعاد عما كانا فيه، أثناء الإقامة في واشنطن، قبل التفكير في خوض العمل السياسي مجددا.

الترشح للرئاسة الأمريكية

ونقلت الصحيفة عن حلفاء مقربين من بنس قولهم إنه يفكر في الترشح للرئاسة في 2024، على الرغم من أنه قد لا يفلت من ظل ترامب، الذي من المتوقع أن يترشح أيضا.

يشار إلي أن بنس رفض الترشح للرئاسة في عامي 2012 و2016، لأنه غير مستعد نفسيا لقيادة البلاد، كما نقل عنه، ويملك بنس مؤهلات ترشح للرئاسة تبدو أكثر من ترامب، فهو يمارس السياسة منذ أكثر من 30 عاما.

ونجح بنس في انتخابات الكونجرس عام 2000، وأعيد انتخابه 6 مرات متتالية حتى 2012، وفي العام ذاته فاز بمنصب حاكم ولاية إنديانا.

الجدير بالذكر أن بنس قاعدة شعبية كبيرة تتمثل في المسيحيين المحافظين، وهي إحدى أسباب فوز ترامب في انتخابات 2016، كذلك يتمتع بقدرة على الخطاب والحديث، فقد عمل لسنوات مذيعا.
Advertisements
الجريدة الرسمية