Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قبل افتتاحه بساعات.. انفجار قرب مركز اختبارات كورونا في هولندا

خارج الحدود imgid498203
انفجار قرب مركز اختبارات كورونا في هولندا

أعلنت الشرطة الهولندية أن انفجارا أصاب مركزا لاختبار فيروس كورونا في بلدة شمالي أمستردام قبل وقت قصير من افتتاحه، اليوم الأربعاء، ما أدى إلى تحطم النوافذ لكن لم يسفر عن وقوع إصابات.

انفجار 


وقالت الشرطة في إقليم شمال هولندا في بيان، إن الانفجار وقع في بلدة بوفينكارسبيل، لافتة إلى أن عناصرها طوقت المنطقة للتحقيق. 


ولم يعرف حتى الآن سبب الانفجار.

 لقاح كورونا


وكان جرى إعطاء 952 ألفًا و919 جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا في هولندا حتى الآن، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء ، أمس الثلاثاء.



ويقدر متوسط معدل التطعيم في هولندا بـ29 ألفًا و235 جرعة لكل يوم، ووفقًا لهذا المعدل، من المتوقع أن تستغرق هولندا 2.4 عام لتطعيم 75% من تعداد سكانها باللقاح المؤلف من جرعتين.

وكان التطعيم قد بدأ في هولندا منذ سبعة أسابيع.


إصابات مؤكدة 


بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في هولندا 1.1 مليون إصابة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح  الاثنين الماضي  بتوقيت أمستردام، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الوفيات في هولندا جراء الإصابة بمرض "كوفيد -19" الذي يسببه الفيروس بلغ 15 ألفًا و688، في حين تعافى من المرض 14 ألفًا و416 من المصابين.

ويشار إلى أنه يتم تحديد جرعات التطعيم وعدد المواطنين الذين تم تطعيمهم وفقا لنوع اللقاح الذي تستخدمه الدولة - ما إذا كان يتألف من جرعة أو جرعتين.

معهد الصحة العامة

جدير بالذكر أن الاسبوع الماضي أفاد معهد الصحة العامة المعني بمتابعة سير الجائحة في هولندا بارتفاع الحصيلة الإجمالية للإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 4075 لتصل إلى مستوى 1001826 في البلاد التي يبلغ عدد سكانها 17 مليون نسمة.


 الحصيلة الرسمية


وسبق أن قال المعهد أواخر العام الماضي إن العدد الحقيقي للإصابات بالفيروس في هولندا أكثر بـ3 مرات على الأقل من الحصيلة في الإحصائية الرسمية، حيث لم يكن بإمكان السلطات الصحية إجراء تحاليل على كل المصابين لتركز، خاصة في الأشهر الأولى من الجائحة، على المرضى في الحالات الحرجة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements