رئيس التحرير
عصام كامل

في زيارة رسمية.. وصول وزير الخارجية السعودي إلى قطر

السعودية
السعودية
وصل الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي اليوم الاثنين، العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية.


وكان في استقبال الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله والوفد المرافق له بمطار الدوحة الدولي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

 سفارة السعودية 

كما كان في استقباله القائم بأعمال سفارة السعودية في قطر علي بن سعد القحطاني، وعدداً من منسوبي السفارة.




ومؤخرا، أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر دعم بلاده للسعودية في كل ما من شأنه تعزيز أمن واستقرار وسيادة المملكة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي فبراير الماضي من أمير قطر.

وعبر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز عن شكره وتقديره لأمير قطر على ما عبر عنه من "مشاعر أخوية نبيلة".

لقاح كورونا

 وكانت وزارة الصحة السعودية رصدت زيادة في أعداد الحالات النشطة والحرجة، داعيةً الجميع إلى المبادرة للحصول على لقاح كورونا.

وأعلنت الوزارة إحصائية جديدة لمستجدات كورونا في المملكة خلال الـ24 ساعة الماضية تضمنت تسجيل (958) حالة مؤكدة، وتعافي (1047) حالة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة (9657) حالة منها (1290) حالة حرجة.

وبينت الإحصائية أن إجمالي عدد الإصابات في السعودية بلغ (413174) حالة، كما بلغ عدد حالات التعافي (396604) حالات، وفيما يخص الوفيات فقد تم تسجيل عدد (13) حالة ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة (6913) حالة.

المخالط لمصاب كورونا


وحددت وزارة الصحة السعودية الفترة الزمنية التي يخضع فيها الشخص المخالط لمصاب بفيروس كورونا للحجر، والخطوات التي يجب اتباعها للتأكد من سلامته.
                              
وأشارت إلى أن المخالط يحجر عليه لمدة 10 أيام من أول يوم ظهرت فيه الأعراض على الشخص المصاب، أو من تاريخ أخذ العينة الإيجابية الأولى للشخص المصاب.

مدة الحجر


وأضافت أنه "يمكن تقصير مدة الحجر إلى 7 أيام في حال توافر نتيجة فحص مخبري (PCR) سلبية للمخالط أخذت بعد اليوم الرابع من بدء الحجر".
الجريدة الرسمية