رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في ذكرى ميلاده.. نساء في حياة عدنان خاشقجي | صور

السعودي الراحل عدنان
السعودي الراحل عدنان خاشقجي
في مثل هذا اليوم من عام 1935 ولد الملياردير السعودي الراحل عدنان خاشقجي الذي كان يتمتع بحياة غامضة وارتبط بصفقات للسلاح كما اشتهر بدوره في فضيحة إيران - كونترا وليس ذلك فحسب وإنما كان للنساء في حياته دور خاص حيث تزوج أكثر من مرة ويستعرض التقرير التالي أبرز تلك الزيجات.


ثريا خاشقجي 




وكانت السيدة ثريا خاشقجي الزوجة الأولى له وكانت تدعى ساندرا دالي، وتحولت إلى الإسلام وغيرت اسمها قبل الزواج من زوجها في عام 1961، حيث إن لها من زوجها عدنان خاشقجي خمسة أطفال قبل أن ينفصلوا في عام 1974.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" أن السيدة ثريا عملت في السنوات الأخيرة في محل بيع الزهور برفقة أحد أبنائها.

سلطت الصحيفة البريطانية الضوء على الزوجة السابقة للملياردير السعودي وتاجر الأسلحة عدنان خاشقجي، حيث كشفت الحالة المزرية  التي وصلت إليها مؤخرًا، وذلك من خلال صورة وثقتها أحد الكاميرات بعد أيام من رحيل زوجها السابق.

تقدم ثريا بالعمر



ورصدتها الكاميرا صورة ثريا بعد تقدمها بالعمر وهي تسير في طريقها إلى محطة للحافلات في غرب لندن في معطف أحمر وتنورة قصيرة فضفاضة وتي شيرت وسترة، وترتدي قبعة على رأسها وتسوق خلفها عربة تسوق "ترولي".

ووفقا لصحيفة المرصد قالت الصحيفة إن الصورة التي التقطت للسيدة ثريا، يصعب تصديقها خاصة وأنها كانت واحدة من أغنى النساء في بريطانيا وأكثرهن براقة.

ولفتت الصحيفة إلى ما وصفها به المصور نورمان باركنسون بأنها أكثر إمرأة جميلة صورها في حياته تحتفظ بطبيعتها، مشيرة إلى العلاقة التي كانت تجمع السيدة ثريا مع رئيس وزراء بريطانيا الأسبق ونستون تشرشل، وحفيد رئيس الوزراء السابق.


لمياء خاشقجي 



أما الزوجة الثانية كانت لمياء خاشقجي وعرفت أيضًا باسم لورا بيانكولني والتي اشتهرت بجمالها وكذلك حياة الترف والرفاهية وله منها ابنة تدعى كانا يعيشان في لندن.

جيل وليامز




كما تردد أنه تزوج من عارضة الأزياء الأمريكية جيل وليامز حيث أعلنت عارضة الأزياء الأمريكية الشهيرة أنها كانت في فترة من حياتها زوجة الملياردير السعودي، عدنان خاشقجي، المعروف بنشاطاته الاقتصادية في الولايات المتحدة وغيرها من الدول، ومن بينها تجارة السلاح.

وقالت العارضة، جيل دود، التي كانت نجمة مجلات الموضة والأزياء في الثمانينيات، وتملك حاليا شركة ”روكسي“ الشهيرة للأزياء، لمواقع صحف أجنبية، إنها تعرفت على الملياردير السعودي في إحدى الحفلات في مونتي كارلو العام 1980.

وتابعت، إن الملياردير دعاها في اليوم التالي لعشاء على متن يخت يملكه، وعرض عليها الزواج على طريقته، موضحة أنها كانت آنذاك في سن العشرين عندما سحرها الثري عدنان خاشقجي الذي كان في 44 من عمره، بكرمه وسخائه، قبل أن يطلب الزواج منها.

Advertisements
الجريدة الرسمية