رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

في جميع الولايات الأمريكية.. تشديدات أمنية تحسبا لتظاهرات أنصار ترامب

أمريكا
أمريكا
كشفت شبكة "رويترز"، عن استعداد الأجهزة الأمنية الأمريكية لمواجهة تجمعات مؤيدة للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب في عواصم الولايات الأمريكية الخمسين.


وحذر مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) وكالات الشرطة من احتجاجات مسلحة محتملة في جميع عواصم الولايات، بدءا من اليوم وحتى موعد تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير، سيؤججها أنصار ترامب المؤمنون بتزوير الانتخابات.

وبين الولايات التي قامت بتعبئة حرسها الوطني لتعزيز الأمن، ميشيغان وفرجينيا وويسكونسن وبنسلفانيا وواشنطن، بينما قامت تكساس بإغلاق مبنى كونغرس الولاية اعتبارا من اليوم وحتى يوم التنصيب.

وينتشر الآن آلاف من أفراد الحرس الوطني المسلحين في شوارع واشنطن في استعراض للقوة لم يسبق له مثيل في العاصمة الأمريكية، كما سيتم خلال الأيام المقبلة منع الزيارات إلى عدد من المعالم الشهيرة بأنحاء البلاد.

يذكر أن هرولت عناصر الشرطة وإدارة الإطفاء والإسعاف في وقت مبكر من اليوم السبت إلى مبنى الكونجرس بوسط العاصمة الأمريكية واشنطن.

وبحسب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، فإن سيارات إسعاف وإطفاء وصلت إلى مقر الكونجرس الأمريكي قبل قليل، بالإضافة إلى وحدة معنية بتفكيك المتفجرات تابعة للشرطة، لافتين إلى سماع دوي صفارات سيارات الشرطة وسط المدينة.

وتداول نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مقاطع فيديو توثق تنقلات سيارات إسعاف وسط واشنطن.

وأوضح بعض رواد "تويتر" أن الحادث وقع بعد ورود تقارير عن انتشار دخان من مركز الزوار التابع للكابيتول، وتبين أن سبب المشكلة يعود إلى جهاز غلاية وليس هناك أي خطر لنشوب حريق.

وشددت السلطات الأمريكية من الإجراءات الأمنية في العاصمة واشنطن قبيل حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن تحسبا لاضطرابات جديدة بعد حادثة اقتحام الكابيتول.

كما شددت السلطات الأمريكية من الإجراءات الأمنية في العاصمة واشنطن قبيل حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن تحسبا لاضطرابات جديدة بعد حادثة اقتحام الكابيتول.

ومنذ الخميس، بادرت أجهزة الأمن إلى إغلاق وسط العاصمة، مع نشر أكثر من 20 ألف عنصر مسلح من الحرس الوطني هناك، وتم تعليق حركة النقل في معظم أنحاء وسط المدينة.

وبحسب شبكة «CNN» الأمريكية، فإن الخدمة السرية (وهي الجهة المعنية بضمان الأمن خلال حفل تنصيب بايدن) قررت إغلاق متنزه ناشونال مول (الذي يجتمع فيه عادة آلاف المواطنين خلال حفلات التنصيب) بالكامل، ما يعد إجراء غير مسبوق.
Advertisements
الجريدة الرسمية