رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيسبوك يعاقب ترامب مجددا

ترامب
ترامب
لم يكتف عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بحظر حسابات الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إذ عمد إلى حذف فيديو مقابلة تلفزيونية له.

تسجيل مصور 

وقالت متحدثة باسم شركة فيسبوك، إن الموقع أزال تسجيلا مصورا لمقابلة مع  ترامب، من على صفحة لارا زوجة ابنه، وفق ما أوردت وكالة "رويترز"، الخميس.

 وانضمت لارا ترامب، المتزوجة من إريك ترامب، مؤخرا إلى شبكة "فوكس نيوز"، وروجت لمقابلة مع ترامب من أجل برنامجها عبر الإنترنت "ذا رايت فيو" في منشورات عبر إنستجرام.
 

حظر 
 ونشرت بعد ذلك صورة لبريد إلكتروني من فيسبوك يقول إن الفيديو الذي يتعلق بترامب أُزيل، بسبب الحظر المفروض على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت حسابات ترامب على فيسبوك وإنستجرام قد عُلقت لأجل غير مسمى بسبب التحريض على العنف إثر أعمال شغب قام بها أنصاره في السادس من يناير في مبنى الكونجرس الأمريكي.

تعليق حساب 
وأرسل فيسبوك ملف تعليق حساب ترامب إلى مجلسه المستقل للرقابة.

 وجاء في البريد الإلكتروني "بناء على الحظر الذي فرضناه على حسابات دونالد ترامب على فيسبوك وإنستجرام، فإن أي محتوى إضافي بصوت دونالد ترامب سيُزال وينتج عنه مزيد من القيود على الحسابات".

 ولم يرد جيسون ميلر، المتحدث باسم ترامب، بعد على طلب للتعليق على الإجراء.

موقع إلكتروني 

جدير بالذكر أن  الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب موقعا إلكترونيا رسميا ليكون منصة لمؤيديه يتواصل من خلاله معهم ويستعرض الفترة التي قضاها في البيت الأبيض.

وتعرض الصفحة الرئيسية لموقع (45 أوفيس دوت كوم) صورا عديدة لترامب مع شخصيات مختلفة مثل زوجته ميلانيا وأفراد في الجيش وزعماء دوليين والتقطت جميعها في عدة مناسبات خلال فترة رئاسته.

وتقول رسالة على الصفحة الرئيسية "مكتب دونالد جيه، ترامب ملتزم بالحفاظ على الإرث الرائع لإدارة ترامب مع إعطاء دفعة لأجندة أمريكا أولا".
Advertisements
الجريدة الرسمية