رئيس التحرير
عصام كامل

فيتنام تعلن تسجيل أول إصابة بسلالة كورونا الجديدة

فيتنام تعلن تسجيل
فيتنام تعلن تسجيل أول إصابة بسلالة كورونا الجديدة
أعلنت وزارة الصحة في فيتنام اليوم السبت أن البلاد سجلت أول إصابة بالسلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد والتي تنتشر حاليا بوتيرة سريعة في بريطانيا.


وقالت الوزارة في بيان إنه تم رصد النوع الجديد من الفيروس لدى سيدة أربعينية عائدة إلى فيتنام من بريطانيا وخضعت للحجر الصحي لدى وصولها ثم تأكدت إصابتها بالفيروس في 24 ديسمبر.

ويحتوي الفيروس المتحور الجديد على طفرة جينية يمكن أن تساعد في زيادة معدل تفشيه بسهولة أكبر بين الناس.

وقيدت العديد من دول الاتحاد الأوروبي ودول أخرى الرحلات القادمة من بريطانيا مؤقتا بعد علمها بسلالة الفيروس الجديدة، والتي يعتقد أنها أكثر نشرا للعدوى من السلالة الأصلية.

وعلى الرغم من هذه الإجراءات، أعلن عدد متزايد من الدول تسجيل حالات إصابة بسلالة الفيروس الجديدة، مع تسجيل حالتين في فنلندا.

والخميس الماضي، قالت حكومة المملكة المتحدة، إنه يجب على الجميع البقاء في المنزل عند الاحتفال بالعام الجديد.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك: "في ظل الضغط الذي تتعرض له هيئة الخدمات الصحية الوطنية لدينا، يجب علينا جميعا تحمل المسؤولية الشخصية ليلة رأس السنة الجديدة والبقاء في المنزل ... أعرف كم ضحينا جميعا هذا العام ولا يمكن أن تفتر عزيمتنا".

وتتزامن هذه التعليمات مع القواعد الجديدة التي تضع 78% من سكان البلاد تحت أشد القيود الوبائية صرامة من المستوى 4، حيث تم حظر تقريبا جميع الاختلاط الأسري وإغلاق المتاجر غير الضرورية.

وبينما يقول الوزراء إن طرح اللقاحات سوف يسمح للبلاد بالعودة إلى طبيعتها بحلول ربيع عام 2021، فقد حذروا أيضا من أن الأسابيع المقبلة قد تكون الأصعب حتى الآن.

وأظهر إحصاء لرويترز أن أكثر من 82.14 مليون نسمة أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليون و 794668.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.
الجريدة الرسمية