رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرنسا تندد بالاعتداءات الحوثية على السعودية

علم فرنسا
علم فرنسا
أدانت الخارجية الفرنسية اليوم الثلاثاء، محاولة استهداف السعودية بهجمات جوية بطائرات دون طيار وجددت تأكيدها على الالتزام بأمن الأراضي السعودية.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أنها ستواصل الضغط على قيادة الميليشيا الحوثية في اليمن مؤكدة التزامها بدعم السعودية والدفاع عن أراضيها ضد هجمات الحوثيين.


وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس أن واشنطن ستنظر سبل دعم السعودية في ظل استمرار الهجمات التي تستهدفها من قبل الحوثيين الذين يرتكبون أنشطة خبيثة.

وقال برايس: "نحن نريد تخفيف معاناة الشعب اليميني مع الاستمرار بالوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية".

يذكر أن  وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اعتبر أن الدول الأكثر تأثرا بـ"تهديدات إيران" يجب أن تكون طرفا في أي اتفاق دولي مستقبلي حول تسوية الخلافات مع طهران.

وشدد بن فرحان، في كلمة ألقاها،  خلال اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة، على أن النظام الإيراني يهدد أمن واستقرار الدول العربية عبر مليشياته، مشيرا في هذا السياق إلى الهجمات التي استهدفت مؤخرا "المنشآت المدنية" في المملكة والتي تتهم الرياض قوات الحوثيين بشنها.

وقال بن فرحان إن السعودية تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليتها تجاه التدخلات الإيرانية ووضع حد لانتهاكات إيران وتهديدها للمنطقة.

وأشار وزير الخارجية السعودي في هذا السياق إلى أن الأنشطة النووية والصواريخ البالستية الإيرانية تهدد الأمن الإقليمي، معتبرا أنه يجب أن تكون الدول الأكثر تأثرا بتهديدات إيران طرفا في أي اتفاق مستقبلي.

وشدد على دعم بلاده للحلول السلمية لمواجهة الأزمات وتطوير آلية عمل الجامعة العربية.

وأكد وزراء الخارجية العرب، خلال اجتماعهم، تمسكهم بحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، فيما جددت فلسطين دعوتها لمؤتمر دولي يضمن مفاوضات جادة مع إسرائيل.

وأوضح الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن التحديات التي يتعرض لها الأمن القومي العربي لا يمكن مواجهتها إلا بالتضامن.
Advertisements
الجريدة الرسمية