رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرنسا تسجل 146 وفاة و3093 إصابة جديدة بكورونا

كورونا
كورونا
أعلنت وزارة الصحة الفرنسية عن تسجيل 146 وفاة و3093 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة في بياناتها اليومية أن إجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس في البلاد وصل إلى 62573، فيما وصل إجمالي عدد الإصابات إلى 2559864.


ويمثل عدد إصابات اليوم انخفاضا حادا في عدد حالات العدوى اليومية، حيث سجلت فرنسا يوم أمس أكثر من 20 ألف إصابة بالفيروس.

وستطلق فرنسا حملة التطعيم ضد كورونا في الـ27 من الشهر الحالي مع معظم دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

وسجلت السلطات الفرنسية بالأمس إصابة مواطن عائد من بريطانيا حديثا، بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا، التي تم اكتشافها في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان لها، إن هذه هي أول إصابة بالسلالة الجديدة في فرنسا.

وأوضحت الوزارة أنه تم تسجيل الإصابة في مدينة تور لدى رجل قدم من لندن يوم 19 ديسمبر الجاري، وهو تحت الحجر الصحي الآن وبحالة جيدة، حسب البيان.

يذكر أن السلطات البريطانية أعلنت الأسبوع الماضي عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا تنتشر بسرعة أكبر، لكنها ليست أكثر شدة من السلالة السابقة من الفيروس ولا تتطلب علاجا مختلفا.

وعلى إثر اكتشاف السلالة الجديدة أعلن عدد من الدول تعليق الرحلات الجوية من وإلى بريطانيا وفرض قيود إضافية على المسافرين القادمين من المملكة.

وكانت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا أعلنت الأسبوع الماضي رصد طفرة جينية جديدة للفيروس قد تكون السبب في زيادة عدد حالات الإصابة في البلاد في الآونة الأخيرة.

وسجلت ألمانيا إصابة أولى بهذه الطفرة لدى امرأة وصلت على متن طائرة من لندن، كما سجّل لبنان إصابة مماثلة لدى شخص عاد أيضاً على متن رحلة جوية من لندن.

Advertisements
الجريدة الرسمية