رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرنسا تسجل تراجعا في وفيات كورونا وعدد المرضى في العناية المركزة

فرنسا
فرنسا
سجلت فرنسا 195 وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، اليوم السبت، انخفاضا من 270 يوم الجمعة، فيما تراجع عدد الأشخاص في وحدات العناية المركزة لليوم الخامس على التوالي.


وأفادت وزارة الصحة بأن عدد الأشخاص الذين يعالجون من الفيروس في وحدات العناية المركزة انخفض بمقدار 94 حالة في الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل إلى 5581 شخصا.

ورصدت الوزارة 25670 إصابة جديدة بالفيروس في اليوم الماضي، ليرتفع الإجمالي إلى 5.6 مليون حالة، وهو رابع أعلى معدل في العالم.

الإغلاق الثالث

وكانت فرنسا بدأت إغلاقها الوطني الثالث في نهاية مارس بعد أن عانت من ارتفاع في عدد الوفيات وأعداد الحالات المؤكدة لكوفيد -19.

وأفادت البيانات الصادرة من معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات صباح اليوم السبت بأن عدد الأشخاص الذين توفوا بسبب الإصابة بفيروس كورونا وصل إلى 83 ألفاً و82 شخصاً منذ بدء الجائحة قبل أكثر من عام وحتى الآن.

وقياساً إلى عدد سكان ألمانيا البالغ نحو 2ر82 مليون نسمة، فإن معدل وفيات كورونا وصل في ضوء ذلك حسابياً إلى حالة وفاة بكورونا في كل 1000 مواطن ألماني.

خطر كورونا


وفي ذات السياق، كان البروفيسور، كليمنس فنتنر، كبير أطباء مستشفى ميونخ، حذر مؤخراً من التهوين من خطر عدوى كورونا، وذكر أن واحداً من كل 1000 نسمة في ألمانيا مات بسبب الإصابة بالعدوى.

يشار إلى أنه لم يحصد أي مرض وبائي آخر مثل هذا العدد من الوفيات في ألمانيا في العقود الأخيرة كما حدث في حالة وباء كورونا، وكانت تقديرات أشارت إلى أن موجة الإنفلونزا القوية التي ضربت البلاد في 2018/2017 حصدت أرواح نحو 25 ألفاً و100 شخص، وأفاد تحليل لروبرت كوخ أن هذه الحصيلة كانت أعلى حصيلة لوفيات الإنفلونزا في ألمانيا خلال السنوات الـ30 الماضية.
Advertisements
الجريدة الرسمية