رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فرنسا تحذر من عبء كارثي جراء تزايد إصابات كورونا

مصابي كورونا
مصابي كورونا
حذر أطباء في العاصمة الفرنسية  باريس، اليوم الأحد، من عبء كارثي جراء تزايد إصابات فيروس كورونا، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية .


وتشهد فرنسا ارتفاعا في عدد مرضى فيروس كورونا في وحدات العناية المركزة  إلى أعلى مستوى له هذا العام مما يزيد من الضغط لفرض قيود جديدة يقول الرئيس إيمانويل ماكرون إنه ربما تكون هناك حاجة لها.

 وحدات الرعاية

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الفرنسية أن 4791 مريضا يعالجون من كوفيد-19 في وحدات الرعاية المركزة ارتفاعا من 4766  الجمعة الماضية .


وتقترب الأعداد من ذروة تم تسجيلها في منتصف نوفمبر خلال الموجة الثانية من الفيروس على الرغم من أن الربيع الماضي شهد ذروة تجاوزت سبعة آلاف عندما فرضت فرنسا إغلاقها الأول.

أعداد كورونا

وثارت شكوك في التزام الحكومة بإبقاء المدارس مفتوحة بسبب ارتفاع أعداد الحالات بين الطلاب ومعارضة المعلمين الذين يهددون بالانسحاب.

ودافع ماكرون الأسبوع الماضي عن قراره بعدم فرض عزل عام ثالث لكنه قال إنه ربما تكون هناك حاجة لفرض مزيد من القيود.

ومن ناحية أخري اتهمت  فرنسا المملكة المتحدة بـ"الابتزاز" بشأن كيفية تعاملها مع صادرات لقاحات فيروس كورونا، وسط استمرار التوترات بشأن سلاسل التوريد.

وسُئل وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لو دريان، عما إذا كان الاتحاد الأوروبي قد "خدع" بإرساله ملايين الجرعات إلى المملكة المتحدة، بينما يواجه طرح اللقاحات في دول الاتحاد تعثرا.

وقال لراديو فرانس انفو: "نحن بحاجة لبناء علاقة تعاونية". وأضاف: "لكن لا يمكننا التعامل بهذه الطريقة".

ودعت فرنسا الاتحاد الأوروبي إلى تطبيق ضوابط أكثر صرامة على الصادرات.

وبدأت عمليات طرح اللقاحات ببطء في شتى أنحاء التكتل، وألقى الاتحاد الأوروبي باللوم على شركات الأدوية - وعلى أسترازينيكا في المقام الأول - لعدم تقديمها الجرعات الموعودة. ونفت أسترازينيكا أنها فشلت في احترام اتفاقها.
Advertisements
الجريدة الرسمية