Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

غلق المطاعم والمقاهي 3 أسابيع لمكافحة كورونا في البحرين

خارج الحدود 149122
فرض حظر شامل علي المطاعم والمقاهي لمكافحة كورونا في البحرين

ايمان الحديدي ووكالات

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، اليوم الأربعاء، إيقاف تقديم الخدمات الداخلية في المطاعم والمقاهي بدءًا من 31 يناير الجاري ولمدة ثلاثة أسابيع في إطار جهود مكافحة كورونا، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية.

وكانت وزارة الصحة البحرينية، سجلت أمس الثلاثاء، 413 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، وهي أعلى حصيلة تسجل منذ أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة أنه تم إجراء 10212 فحصا، تبين فيها تسجيل 413 حالة جديدة، 202 حالة منها لعمالة وافدة، و204 حالات لمخالطين لحالات قائمة، و7 حالات قادمة من الخارج.


وذكرت أنه تعافت 229 حالة إضافية ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 96761، مشيرة إلى أن الحالات التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج بلغت 50 حالة، في حين أن 3082 حالة وضعها مستقر من العدد الإجمالي للحالات القائمة الذي بلغ 3100 حالة قائمة.

ووافقت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في البحرين، الاثنين الماضي ، على الاستخدام الطارئ للقاح "أوكسفورد-أسترازينكا" المضاد لفيروس كورونا.

وكانت هذه الهيئة الوطنية البحرينية قد أعلنت عن موافقتها للاستخدام الطارئ للقاح الذي تنتجه شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية ضد فيروس كورونا، حيث أصبحت البحرين بذلك ثاني دولة في العالم تعتمد رسميا لقاح "فايزر"، بعد المملكة المتحدة.

وكانت البحرين أقرت في نوفمبر، استخدام لقاح شركة "سينوفارم" الصينية، لتحصين العاملين في الخطوط الأمامية ضد هذا الفيروس.

ودعت وزارة الصحة في البحرين الراغبين بأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا إلى التوجه مباشرة للمراكز الصحية التابعة لسكنهم لتلقي جرعة التطعيم، حيث أنها بدأت يوم الجمعة 25 ديسمبر الماضي، حملة التطعيم الشاملة في البلاد.

وأكدت وزارة الصحة أن التطعيم سيكون دون الحاجة للتسجيل الإلكتروني لحجز الموعد مسبقا.

وأفادت بأنه سيتم التواصل مع الذين قاموا بالتسجيل في وقت سابق عبر الموقع الإلكتروني لإعطائهم مواعيد للتطعيم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements