رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرق 11 مهاجرا قبالة السواحل الليبية

مهاجرين
مهاجرين
انجرفت جثث 11 مهاجرا إلى الشاطئ في ليبيا، اليوم، بعد انقلاب قارب قبالة ساحل مدينة الزاوية غرب البلاد.



وأكدت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) أن 11 جثة لمهاجرين غير شرعيين انجرفت، اليوم الأحد، إلى الشاطئ بعد انقلاب قاربهم قرب مدينة الزاوية غرب ليبيا.


ولفتت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تغريدة لها على تويتر، إلى أنه تم العثور على 12 ناجًا وإعادتهم من قبل خفر السواحل.


زورق مطاطي


وفي وقت سابق، أعلنت البحرية الليبية إنقاذ 172 مهاجرًا أفريقيًا شمال مدينة الزاوية، غربي ليبيا، كانوا في طريقهم لأوروبا على متن زورق مطاطي.


وقال الناطق الرسمي باسم رئاسة أركان القوات البحرية الليبية، إن الزورق "فزان" تحرك إلى مكان الحادث بعد تجهيزه بالإمكانات اللازمة لعملية الإنقاذ والانتشال.


معاملة المهاجرين 


وأشار المسؤول الليبي إلى أنه تم إنزال المهاجرين في نقطة إنزال قاعدة طرابلس البحرية، ونقلهم جميعًا إلى مركز إيواء عين زارة، مؤكدًا أن جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية سيتابع رعاية هؤلاء المهاجرين وإتمام إجراءات ترحيلهم إلى بلدانهم سالمين.


يأتي ذلك فيما كشفت منظمة مراقبة المهاجرين غير الحكومية "مايجرنت ريسكيو ووتش"، في سلسلة تغريدات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جنسية المهاجرين الذين تم إنقاذهم.


ويعاني غالبا راغبو الهجرة عبر ليبيا من الإنهاك الناجم عن رحلتهم وظروف عيشهم في ليبيا، "معظمهم متعبون ويعانون من آلام عديدة بسبب الصدمة التي مروا بها"، بحسب موقع "مهاجر نيوز".


الذي أكد أن بعضهم تعرض للضرب من قبل المهربين لإجبارهم على الصعود إلى القوارب المطاطية لأن الأحوال الجوية كانت سيئة "وكانوا خائفين من الأمواج".
Advertisements
الجريدة الرسمية