رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرق زورق على متنه 130 مهاجرا قبالة السواحل الليبية.. والعثور على 10 جثث

غرق زورق - صورة أرشيفية
غرق زورق - صورة أرشيفية
قالت منظمة إغاثة دولية: إن ما يقرب من 130 مهاجرًا لقوا مصرعهم، أمس الخميس، عندما انقلب قارب مطاطي في البحر المتوسط قبالة الساحل الليبي.

وقالت منظمة "إس أو إس ميديتراني" (Sos Mediterranèe) غير الحكومية  في بيان: "بعد ساعات من البحث، تحقق أسوأ مخاوفنا.. فقد شاهد طاقم سفينة Ocean Viking مشاهدة الآثار المدمرة التي خلفها غرق قارب مطاطي شمال شرق طرابلس". 


وأشار بيان المنظمة الخيرية إلى أن القارب كان على يحمل نحو 130 شخصًا صباح الأربعاء.

ووفقًا للمنظمة، رصدت طائرة تابعة للوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل "فرونتكس" حطام القارب المقلوب، بينما في وقت لاحق، لم يعثر طاقم سفينة المنظمة على ناجين ورأت ما لا يقل عن 10 جثث للضحايا.

وقالت المنظمة الخيرية: "قلوبنا انفطرت لهذا الحادث.. نفكر في الأرواح التي فقدت وفي العائلات التي قد لا تكون متأكدة مما حدث لأحبائها".

وتشهد أوروبا تدفقًا للمهاجرين واللاجئين خلال السنوات العديدة الماضية، الذين هربوا من الحرب والفقر في بلدانهم في أفريقيا والشرق الأوسط. 

ويموت العديد من طالبي اللجوء في مياه البحر الأبيض المتوسط أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا، ووفقًا لمنظمة "إس أو إس ميديتراني"، فقد أكثر من 350 مهاجرًا حياتهم بالفعل في البحر الأبيض المتوسط هذا العام.
Advertisements
الجريدة الرسمية