رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غدا.. اجتماع 88 جمعية خيرية بالكويت لبحث الملف السوري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشئون الإنسانية الدكتور عبد الله المعتوق عن اجتماع ل88 جمعية خيرية غدا لبحث الوضع الإنساني في سوريا، بتوجيهات من أمير الكويت.


وأضاف المعتوق - في تصريح صحفي اليوم الأحد - أنه من المقرر  أن يناقش الاجتماع المشاريع والبرامج المشتركة المقرر طرحها خلال أعمال المؤتمر الدولي الثاني للمنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في سوريا، والذي تستضيفه الكويت في الرابع عشر من يناير الجاري.

وأضاف أن هذا الاجتماع يجسد حالة من الشراكة والتنسيق بين الجمعيات الكويتية المعنية بالعمل التطوعي من أجل الاتفاق على مشروع خيري مشترك لرفعه للمؤتمر الدولي للمانحين الثاني، مشيرا إلى أن التطلعات لجمع 6 مليارات دولار للإيفاء باحتياجات اللاجئين السوريين في الداخل والخارج في ظل استمرار نزيف الدم هناك، وتزايد أعداد الفارين من جحيم الأحداث واللاجئين إلى دول الجوار.

وأوضح المعتوق أن اللاجئين السوريين يعلقون آمالا كبيرة على هذا المؤتمر، داعيا الجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام للمساهمة في احتواء الأزمة والوضع الإنساني المتدهور في سوريا جراء انخفاض درجة الحرارة واشتداد البرودة وتساقط الثلوج·
Advertisements
الجريدة الرسمية