رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمان تُسجل 6 إصابات بكورونا المتحور واشتباه في 96 آخرين

اجراءات كورونا
اجراءات كورونا
أعلنت وزارة الصحة العمانية، أن السلطنة سجلت 6 إصابات بالسلالة المتحورة من كورونا.


كما أكدت السلطنة في وجود اشتباه مبدئي بإصابة 96 شخصا بالسلالة المتحورة من كورونا.

وكانت سلطنة عمان اضطرت إلى إدخال تغييرات على خططها لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد، بسبب اضطرابات في إمدادات اللقاح الذي تنتجه شركتا "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية.

وأكدت وزارة الصحة العمانية في بيان صدر عنها تأجيل موعد إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح إلى من تلقوا الجرعة الأولى بسبب تأخر الشركة المصنعة في توريد الجرعات المتفق عليها إلى السلطنة.



وأشارت الوزارة إلى أن هذا التأخير يطال جميع الدول المتعاقدة مع "فايزر" و"بيونتيك"، بسبب خطط توسيع خطوط إنتاج اللقاح على خلفية زيادة الطلب عليه.

ولفتت الوزارة إلى أن هذا التأجيل لن يؤثر على الفاعلية المرجوة للقاح وفقا لبيانات المصادر العلمية والمنظمات الدولية.

وأظهر إحصاء لرويترز أن ما يربو على 102.63 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و219741.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

وكان الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة "مايكروسوفت" بيل جيتس علق  على اتهامه بالضلوع في ظهور فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وقال جيتس في مقابلة مع صحيفة «سودديتش زيتونج» الألمانية، إنه "استثمر في تطوير اللقاح 1.7 مليار دولار لمواجهة الوباء في العالم".

وأضاف: "بحث الناس عن حلول بسيطة يمثل تحديا كبيرا.. هم يتساءلون عما إذا كان هناك شخص ما وراء الوباء.. أمر سيء أن تمنع المعلومات المضللة عمليات التطعيم.. كون هذا سيجعل الوباء يستمر لفترة أطول".
Advertisements
الجريدة الرسمية