رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عمال ميناء إيطالي يرفضون تحميل أسلحة على متن سفينة متجهة إلى إسرائيل

مرفأ إيطالي
مرفأ إيطالي
نقل موقع "كونتروبيانو" الإيطالي عن نقابة عمال مرفأ مدينة ليفورنو أن العمال اعترضوا على تحميل شحنة أسلحة ومتفجرات بعدما اكتشفوا أن وجهتها ستكون إلى مرفأ أسدود الإسرائيلي.


قتل الفلسطينيين
وقال الموقع: إن النقابة اعترضت على تحميل "أسلحة ومتفجرات ستستخدم لقتل الفلسطينيين"، فيما تحدثت تقارير صحفية عن محاولة نقابات عمال الرصيف جمع معلومات عن المزيد من الشحنات لمنعها من الوصول إلى إسرائيل تضامنًا مع الفلسطينيين.

وأضاف الموقع أن عمال النقابة تلقوا تقريرًا عن وجود عشرات المركبات العسكرية الجاهزة للصعود على متن سفينة Molo Italia.

ودعت تجمعات عمالية أخرى إلى زيادة التنسيق بين عمال المرافئ من أجل منع عمليات مماثلة لشحن الأسلحة.

برج الجلاء 
وكانت طائرات إسرائيلية دمرت برج الجلاء بالكامل، وقصفت شقتين في برج القاهرة، وقبيل منتصف الليل قصفت برج الأندلس غرب غزة.

القبة الحديدية
وأعلن مساء أمس السبت الجيش الاحتلال الإسرائيلي أنه منذ الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساء أطلق نحو 278 صاروخًا من قطاع غزة نحو إسرائيل حيث سقط نحو 40 صاروخا داخل قطاع غزة، بينما اعترضت القبة الحديدية عشرات عديدة منها.

وقبل وقت سابق، أعلنت قناة الجزيرة القطرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ضرب مبنى الجلاء الذي يضم مقرها وعددًا من وسائل الإعلام العالمية في قطاع غزة.

وذكرت صحفية في القناة عبر صفحتها الرسمية على موقع "تويتر" أن الجيش الإسرائيلي وجه تحذيرًا بأنه سيقصف المبنى بعد ساعة، وأشارت إلى أن العاملين في القناة وثقوا الاتصال الذي جرى بين صاحب المبنى والضابط الإسرائيلي.

إخلاء المبنى 
من جانبها، نقلت قناة الجزيرة تصريحات عن صاحب المبنى، قال فيها: إن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفض إعطاء مهلة للصحفيين لإخلاء المبنى.

وبعد نشر الأنباء المتعلقة بالتحذير بدقائق أكدت الجزيرة أن الجيش الإسرائيلي قصف المبنى بالفعل بأربعة صواريخ عبر طائرات استطلاع.

يذكر أن القصف الإسرائيلي متواصل على قطاع غزة منذ الإثنين الماضي، في الوقت الذي تستمر الفصائل الفلسطينية باستهداف مدن وسط إسرائيل بالإضافة إلى تل أبيب التي دوت بها صافرات الإنذار قبل ساعات قليلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية