رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

علي غرار جورج فلويد .. ضابط إسرائيلي يضغط بركبته علي رأس فلسطيني مسن| صور

ضابط إسرائيلي يضغط
ضابط إسرائيلي يضغط بركبته علي رأس فلسطيني مسن

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورا أظهرت ضابطا في جيش الاحتلال الإسرائيلي وهو يضغط بركبته على رأس فلسطيني يبلغ من العمر 60 عامًا أثناء اعتقاله خلال مظاهرة في قرية بالضفة الغربية المحتلة أمس الثلاثاء.

 

جاء ذلك في واقعة مشابهه لمقتل المواطن الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد علي يد الشرطة الأمريكية، إلا أن العالم يحاول تجاهل مثل هذه الانتهاكات بحق العرب.

من جانبه، زعم جيش الاحتلال إن التظاهرة في قرية شوفة، قرب مدينة طولكرم، كانت عنيفة وإن الفيديو كان "متحيزا ولا يعكس أعمال الشغب والعنف التي سبقت الاعتقال تجاه قواته"، مشيرًا إلى أنه سيتم التحقيق في الحادث خلال الأيام المقبلة.

وبحسب صحيفة «هارتس» العبرية، قال الفلسطيني المُعتقل الذي ظهر في الفيديو، خيري حنون، إن المتظاهرين كانوا يحتجون على مصادرة أراضيهم في المنطقة.

وتابع: "بالنسبة لي، فإنه احتجاج مشروع وغير عنيف إطلاقًا، حيث سار عدد قليل من المسنين، مُعتقدين أن الجنود الإسرائيليين لن يهاجمونا، لكننا كنا مخطئين. لقد هاجمونا مثل البلطجية".

 




وأضاف: "أبلغ من العمر 60 عامًا، ماذا عساي أن أفعل لجندي مُسلح؟.. وفي غضون دقائق بدأ يهاجمني بوحشية ".


واستذكر حنون الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد بمينيابوليس الذي قُتِل على يد الشرطة، قائلًا: "هذا ما شعرت به، وشعرت أنه يخنقني".

وروى حنون أن قلة من الناس في موقع الحادث ساعدوه على النهوض بعد أن ركع الضابط الإسرائيلي على رأسه، ثم شعر بعدها بالوهن، مضيفا أنه دخل في سيارة للاحتماء والفرار، لكن الجندي حطم إحدى نوافذ السيارة، الأمر الذي وصفه بأنه " سلوك وحشي غير مُبرّر".

وأضاف: "خرجنا للاحتجاج على الاستيلاء على الأراضي وعلى الأضرار التي لحقت بممتلكاتنا، ولا يوجد تهديد لأي شخص في ذلك".

 

كما أوضح أنه لا يحتاج إلى رعاية طبية ولا يعتزم تقديم شكوى رسمية قائلاً: "ما من أحد يستمع إليّ، كان هناك صحفيون سجّلوا الواقعة ليراها العالم".


Advertisements
الجريدة الرسمية