Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عبوة ناسفة داخل علبة حلوى تتسبب في إصابة 3 أطفال بدرعا السورية

خارج الحدود انفجار في سوريا
انفجار في سوريا

أصيب 3 أطفال بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة في علبة بلاستيكية فارغة في مدينة درعا جنوب سوريا.

ونقلت وكالة سانا عن قائد شرطة المحافظة ضرار الدندل أن العبوة انفجرت بأطفال كانوا يلعبون قرب  منزل فارغ عند مدخل مدينة درعا الشرقي ما أدى إلى إصابة 3 منهم إصابة أحدهم متوسطة"

مواد متفجرة
وأوضح الدندل أنه وبعد تفتيش المنطقة تبين "وجود مواد متفجرة مزروعة بأحجار البناء  وعدد من صواعق القنابل، وأشار إلى أن المنطقة سكنية وتشهد حركة تجارية نشطة.

وأوضحت صفحات إخبارية محلية أن العبوة الناسفة محلية الصنع التي كانت موضوعة داخل عبوة "حلاوة" وضمن قطعة من  أحجار البناء، انفجرت بالأطفال أثناء لعبهم قرب مفرق طريق الخربة في المدينة، وباتجاه الطريق المؤدي إلى البانوراما.

وأضافت أن الانفجار أدى إلى أضرار مادية بالمنزل المجاور له، بينما أسعف المصابون إلى مستشفى درعا الوطني، وأن حالتهم مستقرة.

يذكر أن المدينة شهدت منذ أيام انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارة عامة في حي شمال الخط وسط مدينة درعا مخلفة أضرارا مادية.

ريف إدلب

من ناحية أخري اعتدت الجماعات المسلحة المنتشرة بريف إدلب بالقذائف الصاروخية على بلدة جورين بشمال غرب محافظة حماة السورية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر في قيادة شرطة حماة، أن مسلحين يتحصنون في محيط مدينة جسر الشغور بريف إدلب الجنوبي اعتدوا بالقذائف الصاروخية على المنازل في بلدة جورين بالريف الشمالي الغربي.

وأشار المصدر إلى أن الاعتداءات أسفرت عن وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والمرافق العامة.

جبهة النصرة
وتنتشر الجماعات المسلحة المنضوية تحت زعامة تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي في عدد من قرى وبلدات ريف إدلب وتعتدي بشكل متواصل على القرى الآمنة المجاورة، ما يؤدي إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى بين المدنيين.

وكان المرصد السوري كشف اليوم السبت عن سقوط قتلى في قصف صاروخي روسي على مصافي للنفط في حلب التي تقع تحت سيطرة القوات التركية والميليشيات الموالية لها.

يذكر أن صحيفة وول ستريت جورنال، كشفت أن الرئيس الامريكى جو بايدن أمر البنتاجون بشن غارات جوية على هدفين داخل سوريا الأسبوع الماضي، ولكنه ألغى الهدف الثاني قبل 30 دقيقة من القصف.

وبحسب موقع “the hill“، قال العديد من المسؤولين في الإدارة للصحيفة، إنه قبل الضربات، وجه أحد المساعدين تحذيراً من أن امرأة وعدة أطفال قد شوهدوا في فناء الهدف الثاني.

وكانت طائرتان اثنتان من طراز F-15 Strike Eagles، اللتان ستسقطان القنابل في طريقهما بالفعل عندما سحب بايدن الأمر لضرب الموقع الثاني.

وكانت شبكة CNN أول من أفاد بوجود مخاوف في اللحظة الأخيرة من أن يكون المدنيون بالقرب من الموقع الثاني، مما أجبر بايدن على إلغاء الهدف، وفقًا لمسؤول أمريكي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements