Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عاصفة ثلجية تغلق الطرق وتعطل حركة الطيران والملاحة البحرية والتعليم في تركيا

خارج الحدود
صورة أرشيفية

أنقرة أ ش أ


استمر تساقط الثلوج على عدة مناطق بغربي ووسط وجنوب شرقي تركيا وتسببت عاصفة ثلجية في إغلاق الطرق بنحو 1760 قرية وانقطاع التيار الكهربائي عن بعضها بالإضافة إلى تأخير وإلغاء 26 رحلة جوية من وإلى أسطنبول وإلغاء رحلات الحافلات البحرية من الشطر الآسيوي إلى الشطر الأوربي والعكس.

وذكرت محطة "إن.تي.في." الإخبارية التركية أن خبراء الأرصاد الجوية أكدوا أن الموجة الباردة القادمة من روسيا واسعة الانتشار وقد تشهد العاصمة أنقرة تساقط ثلوج في الساعات القادمة ومن المتوقع أن تمتد الموجة حتى نهاية الأسبوع الجاري فيما سجلت درجات الحرارة انخفاضا قياسيا في كل من آردهان وأرضروم حيث وصلت إلى 29 درجة تحت الصفر.

وتم تعطيل المدارس الابتدائية والثانوية في عشر محافظات بسبب الموجة الشتوية وتوقع خبراء الأرصاد استمرار هبوط درجات الحرارة إلى ما دون الصفر مع استمرار تساقط الثلوج في عدد من المدن التركية حتى يوم الأحد القادم.

وكان الحكم البرتغالي قد ألغى مباراة نادي جلطة سراي التركي ويوفنتوس الإيطالي في إطار تصفيات كأس الأندية الأوربية في الدقيقة 33 من الشوط الأول بعد تساقط الثلوج بغزارة الليلة الماضية بأسطنبول وقرر لعب المباراة في الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم الأربعاء في ملعب "تورك تيليكوم" بأسطنبول.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements