رئيس التحرير
عصام كامل

عائلة يهودية تتهم شركة أمريكية بمعاداة السامية.. لهذا السبب |فيديو

عائلة يهودية تتهم
عائلة يهودية تتهم شركة أمريكية بمعاداة السامية
ألغت شركة "فرونتير" للطيران الأمريكية رحلة من ميامي إلى نيويورك، بسبب رفض مجموعة من الناس ارتداء أقنعة الوجه، ولكونهم يهود اتهموا الشركة بمعاداة السامية.


طرد العائلة

وأشار الركاب إلى أن الرحلة ألغيت بعد مشادة كلامية بين أسرة يهودية متدينة وطاقم الطائرة انتهت بطرد العائلة.

ويظهر مقطع فيديو في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي طرد عائلة من اليهود الأرثوذكس من قبل أفراد الطاقم بسبب عدم إرتداء طفلها البالغ من العمر 18 شهرًا قناع الوجه.




 إجراءات احترازية

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، حذرت من احتمال مواجهة العالم موجتين ثالثة ورابعة من جائحة فيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" حال عدم اتخاذ إجراءات احترازية ضرورية.

وشدد مدير برنامج الطوارئ في المنظمة، مايك رايان، خلال مؤتمر صحفي، على أن ظهور اللقاحات ضد فيروس كورونا يجب ألا يشجع حكومات دول العالم على تخفيف الجهود لمكافحة الجائحة، مشيرا إلى خطر فقدان التركيز.

وقال رايان: "نعتقد أننا تجاوزنا هذا الوضع، لكننا لسنا على ذلك... الدول ستنجر إلى موجتين ثالثة بل رابعة في حال عدم التوخي بالحذر".

كما أن منظمة الصحة العالمية أعلنت توزيع أكثر من 20 مليون جرعة من لقاحات كورونا عبر منصة كوفاكس حتى الآن.

تداعيات نفسية

وأكدت المنظمة أن كورونا ستخلف تداعيات نفسية أكبر مما سببتها الحرب العالمية الثانية.

وأضافت أنه تم نشر تقرير التحقيق في أصل كورونا في الصين في 14 أو 15 مارس، لافتة إلى أنها لم تحذف معلومات من التقرير المؤقت حول زيارة فريق التحقيق لووهان.

مدينة ووهان

وفي وقت سابق، تحدثت تقارير عن تراجع  منظمة الصحة العالمية، عن نشر تقرير أولي حول زيارتها لمدينة ووهان الصينية للتحقيق في نشأة فيروس كورونا.

وحسب صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، يأتي ذلك وسط تصاعد التوترات بين بكين وواشنطن بشأن التحقيق حول نشأة الفيروس، ودعوة مجموعة دولية من العلماء لإجراء تحقيق جديد.

تحقيق دولي

وقالت الصحيفة الأمريكية، إن المجموعة المكونة من 26 عالمًا طالبوا في رسالة مفتوحة، بإطلاق تحقيق دولي جديد حول كورونا، بعدما أكدوا أن زيارة فريق الصحة العالمية لووهان لم تسفر عن نتائج، وجهود التحقيق ليست مفصلية وشفافة حتى الآن.


الجريدة الرسمية