رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عائلة الطيار الروسي «بيشكوف» ترفض التعويضات التركية

الطيار الروسي أوليغ
الطيار الروسي أوليغ بيشكوف

قال بافل بيشكوف، شقيق الطيار الروسي أوليغ بيشكوف، الذي لقي مصرعه إثر إسقاط طائرته "سوخوي-24" في نوفمبر عام 2015، من قبل الطيران الحربي التركي، أمس الجمعة، بإن عائلته لن تقبل أي تعويض من الجانب التركي. وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".


وأضاف بافل بيشكوف، متحدثًا على أثير إذاعة "غوفوريت موسكفا"، ردًا على سؤال فيما إذا كانت تقوم العائلة حاليًا بإعداد طلب عن التعويض لتوجيهه إلى الجانب التركي، "اليوم: لا، بالطبع، هذا هراء، لا أحد يعدّ أي التماسات إلى تركيا مع طلبات التعويض. هل نحن ذاهبون الآن لنطلب أي نوع من التعويض؟ هذا لم يكن. في ذهننا. حتى اقترحوا علينا التعويض، لا أحد سيقبله. هذا ليس شيئًا مذلًا فقط، بل أمر فظيع".

وتوترت العلاقات بين روسيا وتركيا على خلفية إسقاط القاذفة الروسية من طراز "سوخوي-24"، يوم 24 نوفمبر في سوريا، وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الطائرة أُسقطت بصاروخ جو- جو أطلق من مقاتلة من طراز "إف-16"، وأن الطائرة سقطت على الأراضي السورية على بعد 4 كيلومترات عن الحدود التركية. ووصف بوتين إسقاط الطائرة بأنه "طعنة في الظهر من أعوان الإرهابيين".

وأعلن المتحدث باسم الرئيس التركي، إبراهيم كالين، في وقت سابق، أن السلطات التركية مستعدة للنظر في مسألة تقديم التعويض لعائلة بيشكوف، في حال تقدمت العائلة بمثل هذا الطلب.

على صعيد آخر، أعلنت بلدية منتجع كيمر التركية عن عزمها إهداء منزل لعائلة قائد قاذفة "سوخوي-24" الروسية، أوليغ بيشكوف، بحسب وكالة "نوفوستي"، نقلًا عن ممثل البلدية.
Advertisements
الجريدة الرسمية