رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طرد مشبوه أمام مجمع الكابيتول.. والشرطة الأمريكية تحقق

الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية
أفادت قناة "فوكس نيوز"، اليوم السبت، بأن الشرطة الأمريكية تحقق في معلومات حول وجود طرد مشبوه أمام مجمع الكابيتول في واشنطن.

وأوضحت القناة، استنادا إلى الشرطة، أن عناصرها تلقوا معلومات تفيد بوجود طرد مشبوه أمام مقر اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي في مجمع الكابيتول.


وهذا البلاغ هو الثالث على الأقل الذي تتلقاه الشرطة خلال أسبوع ويتحدث عن وجود طرد مشبوه أمام مبنى الكونجرس.

وكانت قد أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الخميس الماضي العثور على عبوة ناسفة أمام مقر الحزبين الجمهوري والديمقراطي، فيما قامت القوات الأمنية بإخلاء الموقع من العاملين فيه، وذلك عقب واقعة اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته الكونجرس الأمريكي.

وذكرت "إن بي سي" نقلا عن مسؤولي إنفاذ القانون، أنه "تم العثور على جهاز متفجر بدائي واحد على الأقل في مبنى الكابيتول الأمريكي".

في السياق ذاته، ذكرت شبكة "سي. إن. إن." الإخبارية الأمريكية أن الشرطة الأمريكية تتعامل مع بلاغات عن احتمالية وجود عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العاصمة واشنطن.

واقتحم المئات من أنصار ترامب الحواجز الأمنية لمبنى الكونجرس في العاصمة واشنطن واشتبك بعضهم مع عناصر الشرطة داخل المبنى مساء الأربعاء الماضي، قبل أن ينجح بعضهم في دخول قاعة مجلس الشيوخ الأمريكي واحتلالها.

وجاءت عملية الاقتحام، بعد دعوة وجهها ترامب لمؤيديه من أجل الاعتراض على المصادقة على فوز جو بايدن، خلال جلسة خاصة مشتركة لمجلسي الكونجرس في واشنطن.

وأطلقت الشرطة الأمريكية قنابل الغازات المسيلة للدموع لتفريق أنصار ترامب من محيط مبنى الكونجرس، حيث تمكن مئات المحتجين المؤيدين لـ"ترامب"، من اقتحام مبنى الكابيتول وسط العاصمة واشنطن، إبان عقد جلسة مشتركة للكونجرس للمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأعلنت عمدة العاصمة الأمريكية واشنطن، موريل باوزر، حظر التجول في المدينة ابتداءً من الساعة السادسة مساء، حتى السادسة صباح الخميس.
Advertisements
الجريدة الرسمية