رئيس التحرير
عصام كامل

صور توثق لحظات الخشوع للمعتمرين داخل صحن الطواف والمسجد الحرام

بيت الله الحرام
بيت الله الحرام
وثقت وكالة الأنباء السعودية الرسمية حالة السكينة والطمأنينة للمعتمرين بصحن الطواف وداخل المسجد الحرام.

وأشارت الوكالة السعودية خلال تقرير نشرته، اليوم الإثنين، إلى أن المعتمرين والمصلين يستغلون أوقاتهم بتلاوة القرآن الكريم أو رفع أكف الضراعة إلى المولى عز وجل بأن يغفر لهم ويجعل هذا البلد آمنا مستقرا نظير ما يقدمه من خدمات كبيرة وجليلة لضيوف الرحمن.




لحظات الخشوع


ونشرت "واس" مجموعة من الصور لتوثيق  لحظات الخشوع والطمأنينة التي يعيشها المصلون والمعتمرون بين جنبات بيت الله العتيق، وسط إجراءات احترازية ووقائية تنفذها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، للحفاظ على سلامة وصحة ضيوف الرحمن.



ارتفاع درجة الحرارة


وكثفت شؤون الحرمين الشريفين جهودها من أجل تقديم أفضل الخدمات لقاصدي بيت الله الحرام، حيث وفرت مجموعة من الخدمات تبدأ منذ دخول المصلين والمعتمرين من أبواب المسجد الحرام.

حيث تعمل الكاميرات الحرارية من خلال أنظمة رصد متطورة وذات دقة عالية على إصدار تنبيهات عند تسجيل ارتفاع في درجة حرارة أي من زوار وقاصدي المسجد الحرام، مما يتيح التعامل بشكل سريع مع الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة تجاهها.



إغلاق مساجد


من ناحية أخرى أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية اليوم الإثنين، أنها أغلقت 39 مسجداً مؤقتاً في 8 مناطق بعد ثبوت إصابات بفيروس كورونا المستجد بين صفوف المصليين.



862 مسجدا


وقالت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية في بيان لها، إن مجموع المساجد التي تم إغلاقها خلال 79 يوماً الماضية بلغت 862 مسجداً، تم فتح 801 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية.

وأهابت الوزارة بالمصلين ومنسوبي المساجد الالتزام بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية لسلامة وصحة مرتادي بيوت الله.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الصحة السعودية إلى أنه تم تسجيل 13 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات في المملكة إلى 6913 حالة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم رصد 958 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الإصابات إلى 413 ألفاً و174.

كما لفتت الوزارة إلى تسجيل 1047 حالة شفاء جديدة، ليصل إجمالي المتعافين إلى 396 ألفاً و604.
الجريدة الرسمية