Advertisements
Advertisements
الإثنين 17 مايو 2021...5 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صهاينة يتهمون إيران بالهجوم على السفينة الإسرائيلية قبالة الإمارات

خارج الحدود طهران علم
إيران

وجه مسؤولون إسرائيليون أصابع الاتهام لـ إيران في الهجوم على سفينة تابعة لـ إسرائيل قبالة سواحل الإمارات.


ونقلت قناة "12" الإسرائيلية عن المسئولين قولهم أنه "لا إصابات في الهجوم على السفينة".

علم إسرائيل 

من جانبها ذكرت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية، الثلاثاء، ورود أنباء عن استهداف سفينة تجارية ترفع علم إسرائيل قرب السواحل الإماراتية.




وقالت وسائل الإعلام الإيرانية، إن "اسم السفينة "هيبرن"، وتعود ملكيتها لشركة PCC الإسرائيلية، وهي تستخدم لنقل السيارات، وأن عملية استهدافها تمت قرب ميناء الفجيرة الإماراتي".

 السفينة الإيرانية

وفي وقت سابق، كشفت وكالة أنباء "نور نيوز" الإيرانية،  تفاصيل جديدة عن عملية استهداف السفينة الإيرانية "سافيز" في البحر الأحمر، يوم الثلاثاء الماضي.
                                                                
ونقلت الوكالة عن أحد أفراد طاقم السفينة الإيرانية قوله إنه "قبل يوم من استهداف السفينة، قامت مروحية مجهولة بدوريات حولها لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق تقريبا“.
                                                      
وأضاف المتحدث الذي لم تكشف الوكالة عن اسمه: " في يوم الحادث، وبعد نحو 4 ساعات من الهجوم، قام زورقان سريعان مجهولان بدوريات بالقرب من السفينة".

الأمن القومي الإيراني 

وعلقت الوكالة المقربة من مجلس الأمن القومي الإيراني على التصريحات قائلة: "بسبب التقارير الإعلامية التي حاولت اتهام إيران بمهاجمة سفن إسرائيلية أخيرا، اعتبِر الهجوم على السفينة الإيرانية سافيز عملا انتقاميا".

واعتبرت الوكالة أنه "في حال تورط مروحية مجهولة في دعم الهجوم على السفينة الإيرانية سافيز، فهناك احتمال أن تكون دولة أخرى (ليست إسرائيل) متورطة في هذا الحادث".

خارجية إيران


وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده، قال: إن سفينة تجارية إيرانية تدعى "سافيز" تعرضت لأضرار في البحر الأحمر قبالة سواحل جيبوتي الثلاثاء الماضي، مضيفا أن " الأجهزة المعنية تحقق في الحادث".

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements