رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحيفة ليبية: العثور على 3 مصريين بينهم متوفى وعليهم آثار تعذيب بطبرق

ارشيفية
ارشيفية
عثرت قوة تابعة لمديرية أمن طبرق أمس الإثنين، على ثلاثة مصريين عليهم آثار تعذيب بمنطقة باب الزيتون، شرقي طبرق بحوالى 20 كم.

وبحسب «بوابة الوسط» الليبية، قال مصدر أمني مطلع اليوم الثلاثاء، إنه تم العثور على ثلاثة مهاجرين يحملون الجنسية المصرية، عليهم آثار تعذيب وبعد نقلهم لمركز طبرق الطبي، فارق أحدهم الحياة.


وأضاف المصدر أنهم كانوا محتجزين في أحد المخازن المخصصة لتهريب الهجرة غير الشرعية، وأنهم لم يأكلوا منذ أيام ويتعرضون بين الحين والآخر للضرب والتعذيب من قبل هذه العصابة الإجرامية التي تمتهن تهريب الهجرة.

وبحسب المصدر، تم نقل الجثة إلى مشرحة مركز طبرق الطبي، فيما يتلقى شخص آخر العلاج بالمركز، والأخير يتم التحقيق معه لدى البحث الجنائي طبرق.

يذكر أن المنطقة الممتدة شرقي طبرق، تنشط فيها ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر والإبتزاز، ومطالبة أهالي المهاجرين غير الشرعيين المصريين بدفع قيم مالية ضخمة مقابل إطلاق سراحهم وإلا قتلهم.

جدير بالذكر أنه في سبتمبر  الماضي عثرت قوات الأمن الليبية على 6 مهاجرين مصريين مقيدين بالسلاسل في مدينة طبرق شرق البلاد. 
 

وبحسب قناة "روسيا اليوم"، فإن المهاجرين المصريين تم العثور عليهم وهم مكبلين بالسلاسل، وبدت عليهم آثار التعذيب، حيث تم إسعافهم ونقلهم إلى مكان آمن.

وذكرت القناة أنه بعد ورود معلومات إلى قسم التحري في مركز مدينة طبرق، عن وجود وكر ومخزن للهجرة غير الشرعية بجنوب منطقة الفرين شرق مدينة طبرق، جرى على الفور تكليف قوة أمنية ومداهمة المخزن.

وأضافت أنه تم العثور على 6 مهاجرين غير شرعيين من الجنسية المصرية، مكبلين بالسلاسل الحديدة وتظهر عليهم آثار التعذيب.

ونشرت القناة مقطع فيديو قال إنه للمهاجرين المصريين يظهر فيها عدد من الأشخاص المكبلين في إحدى السيارات بينما يصطف الأمن حولهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية