Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صحيفة كويتية تكشف موعد استقالة مستشاري الديوان الأميري اليوم الأربعاء

خارج الحدود 431314aldyoan_1200x720
الديوان الأميري

أعلنت صحيفة "الراي" الكويتية اليوم الأحد، قرار المستشارين في الديوان الأميري الذي ينص علي اعتزامهم  تقديم استقالات مكتوبة إلى الأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح.

وبحسب الصحيفة الكويتية، فإن ذلك يأتي بعد صدور مرسوم إنهاء العمل بالمراسيم الصادرة بالتعيين بدرجة وزير اعتبارا من 31 يناير الجاري، "لمن تجاوزت مدة تعيينهم بهذه الدرجة أربع سنوات، والذي رفعه مجلس الوزراء إلى الأمير، بعد اعتماده في اجتماعه في 4 يناير الجاري بناء لتوصية مجلس الخدمة المدنية حرصا على توحيد الإطار الزمني المحدد للوظائف القيادية".

وكان مستشارو الديوان الأميري وضعوا استقالات شفهيا تحت تصرف الأمير عند توليه مقاليد الحكم في البلاد.

يذكر أن رئيس الوزراء الكويتي قدم استقالته إلى الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الأربعاء الماضي، وذلك حسبما أفادت شبكة وقناة "سكاي نيوز" عربية.

وكان الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، استقبل   الثلاثاء الماضي، في قصر السيف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح، والوزراء حيث رفع له استقالة كل من أعضاء الحكومة واضعين إياها تحت تصرفه، حسب صحيفة «الكويتية».

وجاء ذلك في ضوء ما آلت إليه تطورات الأوضاع الراهنة في العلاقة بين مجلس الأمة والحكومة وما تقتضيه المصلحة الوطنية، ويأتي ذلك بعد تأييد 37 نائبا لاستجواب رئيس الوزراء.

يذكر أنه المستشار الإعلامي لملك البحرين نبيل الحمر قال، إن هناك أنباء عن تقديم الوزراء الكويتيين استقالتهم لرئيس الحكومة الكويتية.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements