رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة عبرية: السياح الإسرائيليون يرتكبون عمليات غير أخلاقية بفنادق الإمارات

فيتو
كشف تقرير لصحيفة عبرية، عن قيام السياح الإسرائيليين بسرقة كل ما يمكن حمله من فنادق الإمارات.

وجاء في تقرير صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أنه بالرغم من مرور شهر على بدء الرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات، هناك بالفعل تقارير تفيد أن السياح الإسرائيليين يسرقون من الفنادق كل ما يمكن حمله.


ونقلت يديعوت أحرونوت، عن رجل أعمال إسرائيلي قوله: "منذ سنوات عديدة أتيت إلى الإمارات العربية المتحدة وأقوم بأعمال تجارية هناك.. في الشهر الماضي وصلت إلى الفندق الذي كنت أقيم فيه وشعرت بالرعب عندما شاهدت في بهو الفندق إسرائيليين يفتحون حقائبهم قبل تسجيل المغادرة ويتم تفتيشهم بحثا عن أشياء مسروقة من الغرف".

وقال مدير أحد الفنادق الإماراتية المطلة على برج خليفة في دبي: "نستضيف مئات السياح من جميع أنحاء العالم وهناك عدد غير قليل من السياح الذين يسببون المشاكل، في الآونة الأخيرة أوقفنا سائحين إسرائيليين يأتون إلى الفندق ويأخذون معهم كل ما يمكن حمله مثل المناشف وأكياس الشاي والقهوة حتى المصابيح".
 
وأضافت الصحيفة العبرية، أنها طلبت من مدير الفندق تقديم أمثلة على السرقات التي يقوم بها الإسرائيليون، فقال: "عائلة مع طفلين أرادت تسجيل المغادرة ووجدنا أن هناك أشياء مفقودة من الغرفة، وعندما طلب ممثل البهو في الفندق شرح فقدان هذه الأشياء بدأ الضيوف بالصراخ، وبعد جدال وافقوا على فتح الحقائب لنجد هناك دلو الثلج وعلاقات ومناشف وجه، وحين قلنا لهم إننا سنبلغ الشرطة قرروا إعادة الأشياء والاعتذار".

وأرجأ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارته المقررة إلى كل من الإمارات والبحرين إلى موعد آخر بسبب قرار الحكومة فرض إغلاق صحي ثالث.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤولين في الإمارات وإسرائيل أن الزيارة التي كانت مقررة الأسبوع المقبل أرجئت إلى موعد لاحق.

وخلال الأسابيع الماضية جرت اتصالات بين مكتب نتنياهو وكبار مسؤولي الإمارات والبحرين لتنسيق موعد جديد بعد الموعد الذي تم تحديده في الأسبوع الأول من يناير المقبل.

وكان نتنياهو أرجأ في الـ13 من الشهر الجاري زيارة إلى البلدين الخليجيين بسبب "التطورات على الساحة السياسية في إسرائيل" حسبما ذكر موقع "واينت" الإسرائيلي في حينه.
الجريدة الرسمية