رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحيفة تونسية تهاجم زيارة قيس لقطر: الدوحة تستغلها لتلميع نفسها

الرئيس التونسي قيس
الرئيس التونسي قيس سعيد
أكدت صحيفة ”الشارع المغاربي“ التونسية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أنّ قطر استثمرت زيارة الرئيس التونسي قيس سعيّد لها، وذلك بهدف تلميع صورتها وفك عزلتها.


وعلقت الصحيفة التونسية على المقترح المشترك المزمع تنفيذه بعقد حوار غربي إسلامي، معتبرة أنه يسيء إلى تونس ويمنح الفرصة لقطر لتسويق ”صورة معتدلة“ عن نفسها.

وأكد الرئيس التونسي قيس سعيد، في حديث لوكالة الأنباء القطرية، خلال زيارته إلى الدوحة، إنه تطرّق في محادثاته مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إلى مقترح مشترك بين البلدين لعقد مؤتمر للحوار الغربي الإسلامي، يهدف إلى ”تحقيق مزيد من الفهم وتجاوز العقبات التي تظهر إثر بعض العمليات المتشدّدة التي تتبناها جهات متطرفة“، بحسب تعبيره.

واعتبرت الصحيفة، أنّ قطر ”استثمرت زيارة الرئيس التونسي لها، وأهدته رئاسة جمعية دستورية، وتبرّأت في الأثناء من كل شبهات الإرهاب ودعم جماعات العنف الإخواني والقتل والترهيب التي هي محلّ ملاحقة من معظم الدول.

وأضافت الصحيفة أن الرئيس التونسي أخطأ من خلال ”سماحه بتقارب تونس التي تملك إرثا إصلاحيا مستنيرا قاعدته الإسلام الوسطي المعتدل مع قطر المتهمة بدعم الإرهاب والعنف، في الوصاية على الحوار الإسلامي الغربي المرتقب.

وتساءلت الصحيفة عن جدوى زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد إلى قطر، وعلّقت قائلة: ”ماذا حصل في 3 ايام إذن؟ وما الذي حمله الرئيس في جرابه عائدا إلى تونس؟ في كلمة، لا شيء، فقط محادثات ثنائية مع أمير قطر لا نعلم مضامينها“.

وكان الرئيس التونسي قيس سعيد أنهى مساء أمس الاثنين، زيارة رسمية قام بها إلى قطر استغرقت 3 أيام.

Advertisements
الجريدة الرسمية