رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحيفة بريطانية تكشف: عاملون بالقطاع الصحي يرفضون تلقي لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا
ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية أن ما يصل إلى خمس الموظفين في بعض مجموعات دور الرعاية فى بريطانيا رفضوا تلقى لقاح فيروس كورونا.

وأشارت البيانات الصادرة عن وكالة "Pa media"  التي حصلت عليها من عدد من مقدمي الرعاية إلى أن ما بين 5% و21 % من الموظفين رفضوا أخذ اللقاح.


وأفادت الصحيفة أن بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا دعا الجميع الى الحصول على اللقاح عندما يحين دورهم، ويقول مقدمو الرعاية إنه من الضروري أن يحصل الموظفون والمقيمون على اللقاح في أسرع وقت ممكن.

كما ذكرت الصحيفة أنه لا توجد حاليا بيانات من هيئة الخدمات الصحية الوطنية  NHS أو الحكومة عن عدد السكان والموظفين الذين تلقوا اللقاح، وعدد الذين رفضوا اللقاح.


وقال بوريس جونسون يوم الجمعة الماضية أن ما يقرب من 40٪ من كبار السن قد تم تطعيمهم.

وذكرت نادرة أحمد، من جمعية الرعاية الوطنية (NCA) ، أن المعلومات الواردة من الهيئات الصناعية تشير إلى أن حوالي 6٪ - 8٪ من موظفي الرعاية لا يزالون متوترين من أخذ اللقاح أو مقاومين لأسباب صحية وثقافية.

وأضافت أن الكثيرين يتم إقناعهم الآن عندما يرون زملاءهم يحصلون على اللقاح.


وقالت إحدى مجموعات دور الرعاية الكبيرة في المملكة المتحدة، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن أكثر من نصف السكان و36.8٪ من الموظفين تناولوا جرعة واحدة من 14 يناير.

ومع ذلك، اختار 21٪ من الموظفين و2.7٪ من السكان عدم تناول اللقاح.

وتسعى جمعية الرعاية الوطنية NCA للحصول على مشورة قانونية حول ما إذا كان يمكن إجبار العاملين في مجال الرعاية على أخذ اللقاح.

وجدير بالذكر أنه تم إعطاء 47٪ من السكان و37٪ من الموظفين في أكثر من 200 منزل تديرها Barchester Healthcare جرعة واحدة على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية