رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة إيطالية: «سيف القذافي» ليس في السجن وتزوج وأنجب ابنة

سيف الإسلام نجل الزعيم
سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي

 زعمت صحيفة إيطالية أن سيف الإسلام نجل الزعيم الليبي معمر القذافي، ليس مسجونًا، بل يعيش في بيت وقد انجب ابنة عمرها ثلاث سنوات.

 وألقى القبض على سيف القذافي منذ أكثر من أربع سنوات، في نوفمبر 2011 على يد إحدى الكتائب المسلحة التابعة للزنتان في أثناء محاولاته الفرار إلى خارج ليبيا، ولا يزال رهن الاعتقال في الزنتان.

 وقال الصحفي الإيطالي فرانشيسكو باتستيني، في تقرير له لصحيفة «كوريري ديلا سيرا» تحت عنوان «حياة سيف القذافي الجديدة»، إنه استقى المعلومات من عقيد اسمه مسعود الرجباني، تحدث إليه في الزنتان مع ضابط آخر قال إن اسمه أحمد يخلف.

وصف المصدر سيف القذافي بـغنيمة حرب أو استثمار بمليون دولار سنويًا لهذه الميليشيات، وقال: سيف هو رجل محترم جدًا، مضيفًا أن «التعامل مع سيف الإسلام هنا يجري وفقًا للإعلان العالمي لحقوق الإنسان».

 ونقل الصحفي الإيطالي عن العقيد مسعود أن سيف قطع الأمل في العودة للحكم. حيث قال «بعد وصول السراج إلى طرابلس، سألته مازحًا: سيف، كنت ذات مرة رئيس الوزراء المعيَّن من قبل والدك، أنت لن تكون بعد القائد في ليبيا؟ فالتقط سيف زجاجة من على الطاولة، وسكب ما فيها على الأرض، ثم تطلع في وجهي قائلًا: هل تعتقد أن الماء يمكن أن يعود بداخلها مرة أخرى، ما إن سكبته؟».

 وأشار المصدر إلى أن سيف «يعاني بين الحين والآخر الاكتئاب»، لكنه «يرسم ويشاهد التليفزيون، ويتحدث في السياسة».
الجريدة الرسمية