رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحيفة أمريكية تشيد بجهود طبيبة مصرية في مكافحة كورونا | صور

الطبيبة المصرية نرمين
الطبيبة المصرية نرمين بطرس

سلطت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، الضوء علي الدكتورة المصرية نرمين بطرس، بعد أن سجلت أكثر من 80 ساعة عمل خلال أسبوع واحد فقط، في مستشفى بمدينة بروكلين، منذ بدء أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وقالت نرمين التي تتولى مسئولية المقيم الطبي الرئيسي والمشرف علي المتدربين، في المركز الطبي بمستشفى جامعة بروكديل في مدينة بروكلين الأمريكية: "فيروس كورونا جديد، لا أحد يعرف بالضبط طبيعته حتى الآن، لذا يكون لدى المتدربون أسئلة، ووظيفتي هنا أن أكون موجوده للإجابة لهم علي هذه الأسئلة ومساعدتهم ودعمهم".

صحيفة بريطانية تشيد بإجراءات تعقيم أهرامات الجيزة| صور

وتابعت الطبيبة التي ولدت في مصر: "لعب مثل هذا الدور الحاسم في أزمة كورونا يدفعني إلي العمل الشاق،أشعر بالسعادة، عندما أذهب إلى الفراش، أشعر أنني ساعدت السكان، لقد قمت بعملي، وساعدت مرضاي على التحسن، هذا مرضي حقاً بالنسبة لي ويحفزني علي الاستيقاظ في اليوم التالي لمواصلة مهمتي كطبيبة".  

وتولت نرمين كذلك إدارة إجراء الاختبارات للمرضى المشتبه في إصابته بالفيروس، مضيفه: إن رؤية المريض يتحسن لا تقدر بثمن، إحداث فرق، ولو فرق صغير علي مدار يومي، هذا هو ما يجعلني سعيده حقًا".

الجدير بالذكر أن صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، تختار منذ بدء أزمة فيروس كورونا المستجد، شخصية جديدة يومياً وتصفها بـ “بطل اليوم”، تقديراً لما تبذله من جهود في مكافحة الفيروس التاجي الجديد.

Advertisements
الجريدة الرسمية