الأحد 17 يناير 2021...4 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

صحفى فرنسى يعثر على "خارطة طريق" القاعدة بمالى

خارج الحدود
مصعب عبد الودود المعروف بإسم عبد المالك دروكدال ،

باريس أ ش أ


عثر الموفد الخاص لصحيفة (ليبراسيون) الفرنسية إلى تمبكتو بشمال مالى على "خارطة طريق" تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب للسيطرة على مالى.
وذكرت الصحيفة الفرنسية اليوم الثلاثاء أن موفدها الخاص إلى تمبكتو جون لوي لوتوزيت عثر على وثيقة غير معلنة تتضمن 79 صفحة تشمل وبالتفصيل الأهداف السياسية للتنظيم في مالي.اضافة اعلان

ونقلت الصحيفة عن ماثيو جودير الباحث الفرنسي فى الشئون الإسلامية قوله إن "هذه هي المرة الأولى التي يتم العثور على مستند كامل للتنظيم ".
وأشارت (ليبراسيون) عبر موقعها الإلكترونى على شبكة الإنترنت إلى أن الوثيقة المكتوبة باللغة العربية تحمل توقيع أبو مصعب عبد الودود المعروف بإسم عبد المالك دروكدال ، زعيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى .. لافتة إلى أنه كتب فى ديباجة الوثيقة التى حملت عنوان (التوجيه الجهادى فى أزواد) أنها نتاج نقاشات جماعية داخل التنظيم .
وذكرت ليبراسيون أن الوثيقة التى عثر عليها مؤرخة بتاريخ 20 يوليو 2012 ويتطرق من خلالها زعيم التنظيم فى بلاد المغرب إلى أهداف الأزواد (وهى معمل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي) للمساهمة في السيطرة على شمال مالى.
وذكرت الصحيفة حسب موفدها ، أن الوثيقة تتضمن ، كما هو الحال في أية إدارة صلبة، أولويات محددة لتنظيم فى فصل كامل يشتمل على ست نقاط ويحمل عنوان (رؤية شاملة للمشروع الجهادى من أجل أزواد وسياسية التنظيم (القاعدة فى بلاد المغرب) داخل وخارج أزواد).