Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شلل مروري في المغرب بسبب الفيضانات الغزيرة

خارج الحدود 2202121233721962439907
فيضانات

فيضانات غزيرة تغمر شوارع تطوان المغربية وتشل حركة المرور
غمرت مياه الأمطار الغزيرة شوارع مدينة تطوان، شمالي المغرب، اليوم الاثنين، مما أدى إلى جرف عدد من السيارات التي طفت على السيول، فيما تتوقع مديرية الأرصاد في البلاد مزيدا من الأمطار.

الحمامة  البيضاء 

ولم ترد أي أخبار عن سقوط ضحايا من جراء الفيضانات في المدينة التي تلقب بـ"الحمامة البيضاء"، فيما أظهر مقطع فيديو تداوله مستخدمو المنصات الاجتماعية، امراة تجرفها السيول وسط ذهول النساء اللائي كن يتابعن الفيضان من نوافذ البيوت.

فيضانات غزيرة 


ووجد سائقو سيارات في مدينة تطوان أنفسهم عالقين لساعات طويلة، من جراء المياه التي غمرت الشوارع الرئيسية.


ولم تسلم البيوت الواقعة في الطوابق السفلية من مياه الأمطار، فكانت الأكثر تضررا من الفيضانات، وسط حالة من الذهول وسط السكان.

ورجحت مديرية الأرصاد الجوية في المغرب أن تصل الأمطار إلى سبعين مليليمتر في المدينة الواقعة على مقربة من ساحل البحر المتوسط.

خندق الزربوح


وسجلت أكبر الأضرار في المدينة داخل أحياء مثل "خندق الزربوح" و"واد المحنش" و"جامع مزواق"، فيما انتقد معلقون ما اعتبروه تقصيرا من السلطات المحلية.

وكانت السلطات المغربية، قد حذرت في وقت سابق، من زخات رعدية وأمطار مهمة في مناطق شمالي المملكة، من بينها الحسيمة وشفشاون والمضيق والفنيدق.

وفي مدينة طنجة المُجاورة، كانت الفيضانات قد أدت إلى إغراق مصنع غير مرخص بالمياه مما أدى إلى مصرع 24 شخصا بداخله، في فبراير الماضي.

 
عاصفة استوائية


ومن ناحية أخرى أجلت السلطات في عدة مقاطعات فلبينية 51 ألف شخص، أمس الأحد، وذلك بسبب الفيضانات الناجمة عن اقتراب العاصفة الاستوائية دوجوان.

ومن المتوقع أن تضرب أول عاصفة استوائية هذا العام ساحل الفلبين في 22 فبراير الجاري، وذلك وفقا لوكالة "شينخوا" الصينية في إشارة إلى مكتب إدارة الكوارث المحلية.

كما ذكرت الوكالة ان السلطات لا تستبعد أن تضعف العاصفة إلى منخفض استوائي قبل أن تصل إلى اليابسة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements