رئيس التحرير
عصام كامل

شفاء 26440 شخصا من كورونا في روسيا خلال 24 ساعة

شفاء 26440 شخصا من
شفاء 26440 شخصا من كورونا في روسيا
قال المقر العملياتي لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في روسيا، إنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية تخريج 26440 شخصا من المستشفيات الروسية بعد شفائهم من كوفيد-19.


وأضاف ممثل المقر، في حديث للصحفيين، أن العدد الإجمالي للمتعافين من هذا المرض في روسيا، بلغ 2202540 شخصا.

على سبيل المثال، غادر المستشفى يوم أمس في موسكو 5777 شخصا، وفي بطرسبورغ 3066 شخصا وفي مقاطعة موسكو 1100 شخص.

يذكر أن أكدت رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية المعنية بالرقابة على حقوق المستهلك (روس بوتريب نادزور)، آنا بوبوفا، أن العمل جار في البلاد حاليا على تطوير 26 نوعا من اللقاحات ضد فيروس كورونا.

وأشارت بوبوفا، خلال اجتماع رؤساء الهيئات المعنية بالوضعية الوبائية في دول "بريكس"، إلى أن هذه الجهود تجري عبر 17 مؤسسة علمية في روسيا، لافتة على وجه الخصوص إلى أن اختبارات اللقاح الذي طوره مركز "فيكتور" الحكومي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية على المتطوعين فوق سن 60 عاما تختتم اليوم.

وصرحت بوبوفا بأن روسيا سلمت مجانا أكثر من 1.5 مليون جهاز لتشخيص الإصابات بكورونا إلى 45 دولة في العالم.

وطورت وسجلت روسيا رسميا حتى اليوم لقاحين ضد فيروس كورونا، وهما "سبوتنيك V" (وهو أول لقاح ضد الوباء في العالم) ولقاح مركز "فيكتور" الذي يحمل اسم "إيبيفاك كورونا".

وانطلقت في روسيا مؤخرا حملة واسعة النطاق للتطعيم المجاني ضد الوباء بلقاح "سبوتنيك V".

وأكدت روسيا، أن لقاحها سبوتنيك-في ضد فيروس كورونا المستجد، الذي طوّره مركز أبحاث غاماليا في موسكو، فعّال بنسبة 95 بالمئة.

وأشار بيان صادر عن المركز ووزارة الصحة الروسية، والصندوق السيادي الروسي المشاركين في تطوير اللقاح، إلى أن هذه نتائج أولية لتجارب على متطوّعين بعد 42 يوماً من حقن الجرعة الأولى.

إلا أن البيان لم يذكر عدد الحالات المستخدمة لاحتساب نسبة الفعالية، كما فعلت على سبيل المثال شركتي فايزر وموديرنا الأميركيتين عند الإعلان عن نتائج لقاحيهما قبل أيام.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، لزعماء مجموعة العشرين، إن روسيا مستعدة لتقديم لقاح فيروس كورونا "سبوتنيك-في" لأي دولة تحتاجه.

الجريدة الرسمية