رئيس التحرير
عصام كامل

شركة الاتحاد الإماراتية للطيران تعلق رحلاتها إلى بريطانيا

شركة الاتحاد الإماراتية
شركة الاتحاد الإماراتية للطيران تعلق رحلاتها إلى بريطانيا
أعلنت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية، تعليق جميع رحلاتها إلى المملكة المتحدة اعتبارًا من الساعة 1 ظهرًا اليوم 29 يناير وحتى إشعار آخر، وذلك بناء على توجيهات صادرة عن الحكومة البريطانية.


وقال متحدث باسم «الاتحاد للطيران»، في تصريحات صحفية اليوم: "تتواصل طواقم العمل مع الضيوف المتأثرين لإعلامهم بتعليق الرحلات ومساعدتهم في تعديل خطط سفرهم."

وأوضح المتحدث انه تشغيل رحلتي الاتحاد للطيران رقم « EY11» المنطلقة من أبو ظبي عند الساعة 0230 ورقم « EY19» المنطلقة عند الساعة 0700 إلى مطار لندن هيثرو (LHR) والرحلة رقم «EY21» والتي ستقلع الساعة 0700 إلى مانشستر في 29 يناير حسب الجدول، فيما لن تتأثر الرحلات المغادرة من المملكة المتحدة.




وكانت طيران الإمارات، أعلنت أيضا تعليق رحلات الركاب بين دبي وجميع نقاطها في المملكة المتحدة وهي برمنجهام، جلاسكو، لندن، ومانشستر، اعتبارًا من اليوم الجمعة في تمام الساعة 1 بتوقيت جرينتش حتى إشعار آخر.

يذكر أن وزارة النقل البريطانية أعلنت عن إضافة الإمارات إلى قائمة الدول التي يحظر على القادمين منها دخول الأراضي البريطانية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأشار وزير النقل البريطاني جرانت شابس أمس الخميس، إلى أن الحظر سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الجمعة، مشيرا إلى أن الحظر يشمل أيضا رواندا وبوروندي.

وقال إن "جميع الأشخاص الذين كانوا في تلك البلدان أو سافروا عبرها سيمنعون من الدخول، باستثناء البريطانيين والايرلنديين ومواطني الدول الثالثة الحائزين على حق الإقامة، الذين سينبغي لهم العزل الذاتي لمدة 10 أيام في منزلهم".

وأظهر إحصاء لرويترز أن ما يقرب على 101.03 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم.

وكشف إحصاء رويترز الذي يعتمد على بيانات وزارات الصحة والمسؤولين الحكوميين حتى الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش، عن وصول إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و 178376 على مستوى العالم.
الجريدة الرسمية