رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سنغافورة تمنع دخول أى زائر قادم من جنوب إفريقيا

مطار سنغافورة
مطار سنغافورة
منعت سنغافورة، اليوم الجمعة، الزوار الذين لديهم تاريخ سفر حديث إلى جنوب إفريقيا من دخول البلاد، وذلك بعد تقارير عن سلالة محتملة أكثر عدوى من فيروس كورونا.


وقالت وزارة الصحة في سنغافورة إنه سيمنع دخول الزوار الذين لديهم تاريخ سفر حديث إلى جنوب إفريقيا.

وأوضحت أنه سيتم تطبيق القيود الحدودية الجديدة على المسافرين من جنوب إفريقيا فعليا اعتبارا من 4 يناير.

وكانت السلطات في جنوب إفريقيا أعلنت عن تحديد السلالة الجديدة من كورونا لأول مرة في خليج نيلسون مانديلا وانتشرت بسرعة إلى مناطق أخرى في الكاب الشرقية، وإلى مقاطعات كيب الغربية وكوازولو ناتال.

وقالت إن الطفرة المكتشفة تشبه في تغيراتها الجينية سلالة الفيروس المكتشفة في بريطانيا، كاشفة أن ما بين 80 % و90 % من الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا في البلاد تحمل السلالة الجديدة من الفيروس.

وكان أطباء شنجهاي اكتشفوا لأول مرة في أراضي الصين القارية، السلالة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا.


ونقلت الصحيفة، عن تقرير لمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الصين، أنه ثبت في 14 ديسمبر، وجود السلالة الجديدة من الفيروس لدى طالبة تبلغ من العمر 23 عاما عادت من بريطانيا إلى شنجهاي.

وأكدت دراسة مخبرية لعينة مأخوذة منها، وجود هذه السلالة الجديدة في جسدها.

وقالت حكومة المملكة المتحدة إنه يجب على الجميع البقاء في المنزل عند الاحتفال بالعام الجديد ليل الخميس.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن الوزراء قالوا خلال إطلاق حملة دعائية تحذر من الارتفاع السريع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا والضغط على هيئة الخدمات الصحية الوطنية إنه يجب على الجميع أن يتصرفوا كما لو كانوا مصابين بكوفيد-19لتجنب انتشار الفيروس.

وأفادت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في بيان بأن هذا الاشعار يعد شاملا وينطبق على الجميع بغض النظر عن أي من مستويات القيود المرتبطة بالوباء المفروضة في إنجلترا تمس منطقتهم.

Advertisements
الجريدة الرسمية