رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سلموه لأهله جثة محروقة.. جريمة وحشية للحوثيين ضد مغترب

الجريمة الحوثية
الجريمة الحوثية
ارتكب الحوثيون جريمة وحشية ضد مغترب حيث لم تمهل المواطن اليمني عبدالفتاح المليكي، سوى ساعات معدودات، بعد وصوله من المهجر حتى اقتحمت منزله واقتادته لجهة مجهولة.

                                                
معتقلات المليشيات
                                                                                 
وبعد أربعة أيام من الاختفاء في معتقلات المليشيات، سلّم الحوثيون المواطن المليكي إلى أهله جثةً هامدة محروقة وذلك في بلدة "الحوبان"، شرق محافظة تعز، جنوبي اليمن.


أهالي وجيران عائلة المليكي، تحدثوا للصحافة عن فرحة الأسرة التي لم تكتمل بعودة عائلها من الاغتراب في المملكة العربية السعودية منذ أعوام؛ ليقضي إجازة شهر رمضان بين ذويه.




الاعتقال


فما هي إلا ساعات من وصول عبدالفتاح المليكي إلى منزل أسرته في الحوبان، حتى اقتحمت مجموعات مسلحة المنزل، واعتقلت عائل الأسرة، واقتادته إلى جهة غير معروفة، وفق الأهالي.


وأضافوا: "بعد أربعة أيام من الاعتقال والإخفاء، تأتي مجموعات مسلحة حوثية إلى منزل العائلة وتسلم جثة عبدالفتاح محروقة إلى أهله بدم بارد، دون مراعاة لمشاعر الأسرة المكلومة".

آثار ضرب

وأكد الأهالي أن الجثة بدت عليها آثار ضرب وتعذيب مروع حرقا، مؤكدين تعرض المليكي لانتهاكات وممارسات غير قانونية خلال فترة اعتقاله؛ أودت بحياته.

وأشار  الأهالي إلى أن المليشيات الحوثية، تتوجس من كل شخص كان مغتربًا في دول الخليج، وتلقي عليه التهم جزافاً دون تثبت أو تأكد.

واستغربوا من اعتقال عبدالفتاح الذي لم يكن منخرطًا في أي أعمال أو أنشطة سياسية، ولم يدخل يومًا في أي خلافات مع أحد، بحسب قولهم.

استنكار

 ولاقت الحادثة استنكاراً شعبيًا وحقوقيًا واسع النطاق؛ ومطالبات بوضع حد للممارسات غير القانونية واللا أخلاقية التي تقوم بها المليشيات الحوثية.

وأكدت المحامية اليمنية، تهاني محسن، على ضرورة تصعيد هذه القضية كقضية رأي عام، واعتمادها كنموذج من نماذج الانتهاكات الحوثية المستمرة بحق اليمنيين.
Advertisements
الجريدة الرسمية