رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سلطنة عمان تقرر تمديد إغلاق المنافذ البرية

سلطنة عمان
سلطنة عمان

قررت سلطنة عمان اليوم الأحد تمديد إغلاق المنافذ البرية في البلاد لمدة حتى يوم 8 فبراير المقبل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.



والأسبوع الماضي، أعلنت اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 في سلطنة عمان، تمديد إغلاق المنافذ البرية للسلطنة لمدة أسبوع آخر كان من المقرر أن ينتهي في الساعة السادسة من مساء غدا الاثنين الموافق 1 من فبراير 2021م، بحسب ما ذكرت «وكالة الأنباء العمانية».
 وقالت اللجنة، في بيان، إنه في إطار انعقادها المستمر برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وفي ظل تطورات هذه الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسبل تجنب انتشارها.


وأضاف البيان: "بناء على توصيات الفريق الفني المختص الذي يتابع مستجدات هذه الجائحة وتطورات السلالات الجديدة من الفيروس ومخاطرها على المستوى العالمي، ووقاية لأفراد المجتمع من الإصابة به، قررت اللجنة العليا تمديد إغلاق المنافذ البرية للسلطنة لمدة أسبوع آخر".

 تسلمت سلطنة عمان اليوم الأحد، من الهند 100 ألف جرعة من لقاح "أوكسفورد استرازينيكا" المضاد لفيروس كورونا "كوفيد-19".

ووفقا لوكالة الأنباء العمانية، تسلمت السلطنة ١٠٠ ألف جرعة من لقاح "أوكسفورد أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا، مقدمة من جمهورية الهند، وهو من إنتاج المعهد الهندي للأمصال واللقاحات .

وأوضح وزير الصحة العماني، الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، أنه لا يمكن لمن تلقى الجرعة الأولى من لقاح" فايزر بيونيتك" أن يتلقى الجرعة الثانية من لقاح "أسترازينيكا".

أشار السعيدي إلى أن الدلائل الأولية تفيد بأن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تستجيب للعلاج باللقاحات المختلفة المصنعة لكوفيد -19.

وقال وزير الصحة العماني إنه لا يستبعد "مطلقا" الكشف عن حالات جديدة من المصابين بالسلالات الجديدة، مؤكدا تسجيل 4 حالات في السلطنة.

Advertisements
الجريدة الرسمية