الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

سفير إيران في موریتانیا يكذب خبر استدعائه

خارج الحدود
صورة أرشيفية

وكالات


کذب السفیر الإيراني لدی موريتانيا، ما تناقلته بعض وسائل الإعلام العربیة بشأن استدعائه من قبل وزارة الخارجیة الموریتانیة.

وقال محمد عمراني، في تصریح لوکالة "إسنا" الإيرانية، إنه حضر مقر وزارة الخارجیة الموریتانیة، تلبیة لدعوة مریم منت أوفی مدیرة شئون أسیا وأمریکا في وزارة الخارجیة الموریتانیة، موضحا أن اللقاء تناول تطویر العلاقات الثنائیة والقضایا المهمة ولم یطرح أي حدیث عن الاستدعاء.اضافة اعلان


وأشار إلی العلاقات الودیة التي تجمع بین إيران وموریتانیا، مضيفا: "کما قلت، فحوی هذا اللقاء کانت العلاقات الثنائیة بین البلدین وإن قضیة الاستدعاء لا أساس لها من الصحة".

وكانت صحف ووسائل إعلام عربية قالت إن الخارجية الموريتانية، استدعت السفير الإيراني لديها، احتجاجا على نشر تقارير كاذبة.

وذكرت الوكالة الموريتانية للأنباء، أن السفيرة مريم منت أوفى، مديرة الشئون الآسيوية والأمريكية بوزارة الشئون الخارجية والتعاون، التقت الإثنين، بمكتبها بالوزارة، محمد عمراني سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وتحدث الطرفان عن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى "ما ورد أخيرا في بعض وسائل الإعلام وخاصة الإيرانية عن لقاء السفير مع وزير الشئون الخارجية والتعاون السيد إسماعيل ولد الشيخ أحمد يوم الأربعاء الماضي".

وأفادت الوكالة الموريتانية، أن الطرفين اتفقا على أن "التقارير الإعلامية المذكورة آنفا، تضمنت معلومات غير صحيحة عن فحوى اللقاء".

وأشارت إلى أن السفير الإيراني أعرب عن أسفه لما تداولته وسائل الإعلام في هذا الشأن، "مؤكدا مفاجأته من صدور معلومات غير دقيقة عن لقائه مع السيد الوزير".